الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» متفائل قبل مواجهة «أسود الرافدين»

«الأبيض» متفائل قبل مواجهة «أسود الرافدين»
28 نوفمبر 2019 03:05

دبي (الاتحاد)

بدأ المنتخب، أمس، وسط حالة من التفاؤل، تحضيراته للقاء العراق غداً، ضمن الجولة الثانية لكأس الخليج، وذلك بعد غلق ملف المباراة الأولى التي حسمها «الأبيض» بثلاثية أمام اليمن، أمس الأول، والتركيز على التحضير للمباراة المقبلة.
‏وأعلن الجهاز الفني عن برنامجه الذي اشتمل على تدريب خفيف أمس، على أن يؤدي المنتخب تدريبه الرئيس اليوم، ويضع خلاله مارفيك وجهازه المعاون اللمسات الأخيرة على طريقة وخطة اللعب، إضافة إلى اختيار التشكيلة الأساسية التي يخوض بها اللقاء الثاني بالمجموعة الأولى.
‏ويولي الجهاز الفني المباراة المقبلة أمام العراق اهتماماً خاصاً، بوصفها جواز المرور إلى نصف النهائي، خاصة بعد فوز العراق على قطر في الجولة الأولى، ويتعين على منتخبنا مواصلة انتصاراته، ورفع رصيده إلى 6 نقاط، ليعزز حظوظه في بلوغ المرحلة قبل الأخيرة. ‏والفرصة سانحة أمام الجهاز الفني خلال اليومين المقبلين، للعمل على علاج بعض السلبيات التي ظهرت في مباراة اليمن، وتعزيز الجوانب الإيجابية ليكون المنتخب في كامل جاهزيته ويتمكن من تحقيق النتيجة المطلوبة.
‏من جهة أخرى، واصل الجهاز الفني اجتماعاته باللاعبين بعد المباراة، لمناقشة بعض التفاصيل الفنية الخاصة بالمواجهة الأولى، والتأكيد على الأهمية الكبيرة لمباراة العراق، وأهمية تحقيق الفوز فيها، وشدد مارفيك خلال لقاءاته مع نجوم المنتخب على ضرورة التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء.
‏على صعيد متصل، يقوم الجهاز الطبي للمنتخب بإجراء بعض الفحوص والاختبارات الطبية اللازمة، بغرض الاطمئنان على سلامة حمدان الكمالي الذي تعرض للإصابة، ولم يتمكن من إكمال مباراة اليمن، كما يقوم الجهاز الطبي بمراجعة موقف اللاعبين الموجودين مع المنتخب والعمل على تهيئتهم للمباراة المقبلة.
وحرص المهندس مروان بن غليطة، رئيس اتحاد كرة القدم، على متابعة مباراة منتخبنا مع اليمن من داخل الاستاد، يرافقه عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس رابطة المحترفين، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، من أجل دعم ومساندة اللاعبين وهم يخوضون المباراة الأولى في البطولة.
وحرص رئيس الاتحاد على الالتقاء باللاعبين عقب المباراة بغرفة الملابس، حيث قدم لهم التهنئة على الفوز الكبير، مثمناً ما بذلوه من جهد تكلل بالحصول على أول ثلاث نقاط في بداية مشوار البطولة، معتبراً الانتصار بمثابة انطلاقة جيدة للمنتخب في البطولة. ‏وأشاد ابن غليطة بما قدمه نجوم «الأبيض»، مطالباً بمضاعفة الجهد والقتال بقوة في بقية المباريات، حتى يواصل المنتخب مشواره في البطولة ويحقق تطلعات الجماهير الإماراتية، مؤكداً دعم الاتحاد الكامل للمنتخب والجهاز الفني.
وأبدى الهولندي فان مارفيك، مدرب منتخبنا، سعادته الكبيرة بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبو «الأبيض» في أولى مباريات بطولة «خليجي 24»، معتبراً الفوز بثلاثية نتيجة جيدة في بداية المشوار، مشيداً بالجهد الذي بذله جميع من شاركوا في المباراة، مبيناً أن الفوز تحقق بفضل تضافر جهود الجميع وقتالهم المستمر في الملعب طوال 90 دقيقة. وأكد مارفيك ثقته الكاملة في كل العناصر الموجودة مع المنتخب، مبيناً أنهم ينتظر منهم أداءً أفضل في المواجهات المقبلة، خاصة أن المنتخب أمامه مباريات مهمة يحتاج فيها إلى جميع اللاعبين.
‏وأوضح المدرب أن المنتخب نجح في صناعة فرص كثيرة، وكان يمكن أن يزيد رصيده من الأهداف في المباراة، مشيداً بالأداء الجماعي لـ «الأبيض»، مبيناً أن التنفيذ جيد في كل المراكز، واعداً بالعمل على تطوير المستوى أكثر، حتى يقدم المنتخب أفضل ما لديه في المباريات المقبلة.
وتعليقاً على نتيجة مباراة العراق وقطر التي انتهت بفوز «أسود الرافدين» بهدفين لهدف، أكد مارفيك أن النتيجة لا تأثير لها على المنتخب، مبيناً أن الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة على حدة، ويستعد لكل مواجهة بشكل خاص، مضيفاً أن مواجهة الإمارات والعراق ستكون مختلفة.

 مبخوت: زملائي وراء تألقي
أرجع علي مبخوت الهداف التاريخي لمنتخبنا، تألقه اللافت في مباراة اليمن وتسجيله لـ «هاتريك»، إلى تعاون زملائه اللاعبين، مؤكداً أن ما يجده من دعم ومؤازرة ومساندة من بقية أعضاء الفريق، هو ما يجعله قادراً على القيام بمهمته في تسجيل الأهداف. ‏ وأعرب مبخوت عن سعادته الكبيرة بتسجيل أول «هاتريك» في «خليجي 24»، مشيراً إلى أن الأهم بالنسبة له هو فوز المنتخب، وحصوله على النقاط الثلاث، بصرف النظر عن من يسجل الأهداف. ‏ووعد هداف «الأبيض» ببذل مزيد من الجهد في المباريات المقبلة، مشدداً على أن مواجهة العراق لن تكون سهلة، لأن المنافس من المنتخبات القوية بدليل فوزه في المباراة الأولى، مطالباً الجميع بالتركيز أكثر والعمل يداً واحدة، من أجل إسعاد عشاق كرة القدم الإماراتية. ‏وحول ما يعنيه له أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخبنا في بطولات الخليج برصيد 11 هدفاً، بعد تفوقه على فهد خميس «10  أهداف»، قال مبخوت إن كل لاعب يطمح لتحقيق إنجاز شخصي يضاف إلى سجله، مبدياً سعادته بالوصول إلى هذا الرقم، إلا أن فوز المنتخب أولوية، وأهم عنده من تحقيق أي مجد شخصي، متمنياً أن يوفق مع بقية زملائه في رفع راية كرة القدم الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©