الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مونفيس العاشر» يشارك في عالمية مبادلة للتنس

«مونفيس العاشر» يشارك في عالمية مبادلة للتنس
28 نوفمبر 2019 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس عن انضمام المصنف العاشر عالميا الفرنسي جايل مونفيس، إلى المشاركين في نسخة هذا العام التي تنطلق 19 ديسمبر لتجمع البطولة بذلك خمسة لاعبين مصنفين ضمن قائمة العشرة الأوائل.
ويعود جايل مونفيس، البالغ من العمر 33 عاما، إلى أبوظبي بعد غياب ثماني سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في ديسمبر 2011. وبتأكيد مشاركته، ينضم مونفيس إلى قائمة الملتحقين بمنافسات البطولة التي تزخر بالعديد من النجوم العالميين، بما فيهم المصنف الأول عالميا رافائيل نادال والمصنف الثاني نوفاك ديوكوفيتش والمصنف الخامس دانييل ميدفيديف، بالإضافة إلى المصنف السادس والفائز في نهائيات بطولة الجولة العالمية لمحترفي التنس لعام 2019 ستيفانوس تسيتسيباس.
وتتضمن قائمة النجوم المشاركين في منافسات البطولة أيضاً اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا، الحائزة خمسة ألقاب «جراند سلام»، والتي ستواجه النجمة الصاعدة أماندا أنيسيموفا ضمن مباريات اليوم الأول لفئة السيدات.
وكان مشوار مونفيس الرياضي لعام 2019 قد شهد تقلبات عدة، حيث أحرز في فبراير لقب بطولة روتردام للتنس، بعدما تغلب على منافسه دانييل ميدفيديف الذي ستجمعه معه هذا العام مواجهة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، قبل أن يبلغ ربع النهائي في بطولة أميركا المفتوحة للتنس في أغسطس الماضي.
ومع إرساله القوي والدقيق، تمكن مونفيس من اكتساب جماهيرية عالية بفضل أدائه المميز الذي يتسم بالثبات واللياقة البدنية العالية. ويمتلك مونفيس سجلاً حافلاً في منافسات رابطة محترفي التنس، فهو حائز ثمانية ألقاب عالمية كما تمكن من الوصول إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة أميركا المفتوحة.
وتعليقا على مشاركة مونفيس.. يقول جون ليكريش المدير التنفيذي لشركة «فلاش للترفيه»: «نعمل جاهدين على استقطاب ألمع نجوم العالم للمشاركة في بطولة مبادلة وتؤكد مشاركة مونفيس في النسخة الثانية عشرة رغبتنا الكبيرة في جلب نخبة لاعبي التنس العالميين إلى العاصمة، لنتيح للجمهور الفرصة لخوض تجربة فريدة ومشاهدة خمسة من أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم في أجواء احتفالية مميزة أصبحت طابعا مميزا لهذه البطولة الرائعة».
من جانبه، أكد مونفيس أنه كان حريصا على العودة إلى أبوظبي والمشاركة في منافسات هذه البطولة التي شهدت تناميا كبيرا خلال فترة قصيرة من الزمن. وقال: «لعبت في أبوظبي ولدي فكرة جيدة حول الأجواء الفريدة لمنافسات هذه البطولة، وأنا متحمس للعودة. وأتطلع للمضي قدما في هذه المنافسات القوية، وأعتقد أن المشاركة في هذه البطولة ستكون الطريقة الأفضل لبدء موسم المنافسات المهمة والشاقة خلال الموسم المقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©