السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«محاربي الإمارات» تعود بأكبر عرض قتالي

«محاربي الإمارات» تعود بأكبر عرض قتالي
28 نوفمبر 2019 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت إدارة شركة بالمز الرياضية، المنظمة لبطولة محاربي الإمارات لفنون القتال، عودة البطولة في نسختها الأكبر منذ انطلاقها، في أمسية مليئة بالحماس والإثارة والتشويق وعرضٍ لأرقى مهارات الرياضات القتالية بمشاركة 30 مقاتلاً ومقاتلة من 21 دولة في 15 نزالاً غداً بمبادلة أرينا.
يشهد النزال الرئيس في هذه النسخة منافسةً حامية بين مقاتلين يتمتعان بباعٍ طويل في فنون القتال، شاركا كمقاتلين محترفين في 56 نزالاً وهما دان موريه (6-13) من الولايات المتحدة الأميركية، وأنطون كويفانين (11-26) من فنلندا ضمن وزن الخفيف، ويعد كويفانين أكثر المقاتلين المشاركين في البطولة خبرةً وصاحب أكبر سجل احترافي. ويعود طارق سليمان بطل محاربي الإمارات في وزن خفيف الثقيل للمشاركة في هذه النسخة متحدياً نفسه ومحاولاً إثبات جدارته واستحقاقه في وزن مختلف هو وزن الوسط وذلك أمام مقاتل ذي باع طويل في مجال القتال وله عدة مشاركات سابقة في بطولات UFC هو الأسترالي ستيف كينيدي.
ويعود أيضاً للمشاركة نخبة من المقاتلين ممن شاركوا في نسخ سابقة وتمكنوا من تكوين شعبية جماهيرية جارفة مثل أحمد اللبان ويوسف وهبه من لبنان وألكساندرو شيتوران من رومانيا وفابيو ميلو من البرازيل وترينت جريدام من أستراليا. وبعد مشاركة ناجحة ومثيرة للإبهار للمرة الأولى بالنسخة السابقة، تشهد هذه النسخة ثانية مشاركات العنصر النسائي بين بطلة الملاكمة الأوروبية لوسي بيرتو من فرنسا ضد البلجيكية كيلي بينسو ضمن وزن الذبابة.
وتبدأ النزالات في الخامسة والنصف مساءً. وسيتم بث جميع أحداث البطولة على قناة أبوظبي الرياضية 4 عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يمكن متابعة أحداث البطولة على شبكة الإنترنت عبر منصات البث الحي.
وتعليقاً على النجاح الباهر الذي حققته البطولة خلال فترة قياسية، قال فؤاد درويش، مدير عام شركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة: «وضعنا نصب أعيننا هدفاً محورياً وهو الوصول بالبطولة إلى العالمية وتحقيق جماهيرية شعبية موسعة، واضعين لذلك خطط توسع مستقبلية قصيرة ومتوسطة وبعيدة الأجل، إلا أن ما حققته البطولة في فترة قياسية تخطى كافة توقعاتنا وأكد لنا تعطش جماهير الرياضة في المنطقة إلى هذا النوع من الرياضات، وما كان ذلك ممكناً لولا حنكة اللجنة الفنية في اختيار المقاتلين وتخطيط النزالات، وكذلك أسلوب تنظيم وعرض البطولة من الناحية التنظيمية وإخراجها بشكل مبهر»
وأضاف: «بلغت هذه البطولة من الشعبية والانتشار ما جعلنا نتلقّى مئات الطلبات بالمشاركة من المقاتلين المحترفين من أنحاء العالم كافة، رغبةً منهم في كسب فرصة المشاركة في بطولة بحجم ومستوى محاربي الإمارات، للحصول على الانتشار الإعلامي والجماهيري الموسَّع الذي تمنحه هذه البطولة لمشاركيها».
من جانبه، كشف الفلندي انطونيو كويفانين أحد أبطال «دبيلو اف سي» أن البطولة أعادته للحياة مرة أخرى، مشيراً إلى أنه توقف فترة بسيطة وسيعود للحلبة عبر منصة عالمية في الشرق الأوسط، مؤكداً استعداده للنزال وخطفه حزام البطولة مع احترامه لمنافسه الأميركي، معرباً عن خوضه النزال الأول له في الحدث العالمي.
بدروه، أكد الأميركي دان مورييه استعداده للنزال وقدرته على المواصلة في تحقيق الألقاب، مبيناً أنه يحترم خصمه الفلندي، ولكن الفوز بالبطولة الكبرى سيكون من نصيبه.
ومن ناحيته، أكد السوري طارق سليمان صاحب الذي سبق له الفوز بحزام البطولة في وزن خفيف الثقيل ضمن النسخة قبل الماضية، أن المنافس الذي يواجهه غداً ليس شيئاً يذكر بالنسبة له، وأن الفوز حليفه وقال: «عدت للبطولة متحدياً نفسي قبل المنافس ولقب محاربي الإمارات يحفزني على الفوز وإن كان ذلك في وزن جديد».
كما أعربت الفرنسية لوسي بيرتو عن سعادتها بالمشاركة في أول بطولة بالشرق الأوسط وقالت: «أرغب في كتابة تاريخ جديد في مسيرتي وحياتي التنافسية، وأتوقع الفوز على منافستي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©