الاتحاد

الرياضي

هازارد: تكتيك كونتي أفضل من أسلوب «مورينيو» !!

ايدن هازارد نجم تشيلسي (أرشيفية)

ايدن هازارد نجم تشيلسي (أرشيفية)

الاتحاد (القاهرة)

رغم أن الايطالي أنطونيو كونتي المديرالفني لفريق تشيلسي الانجليزي تولى تدريب هذا الفريق منذ الصيف الماضي فقط، إلا أن «بصماته» التدريبية ظهرت بوضوح، وحظيت بإشادة الجميع، فبعد تصريحات الإشادة ووصلات المديح التي كالها له مؤخرا النجم المعتزل فرانك لامبارد، ها هو المهاجم البلجيكي ايدن هازارد مهاجم البلوز يشيد بالدور الذي يقوم به مدربه الإيطالي وأسلوبه في العمل والتدريب ووضع التكتيك المناسب لكل مباراة، بل وقارنه مع البرتغالي جوزيه مورينيو المديرالفني الأسبق للفريق والملقب بـ «الرجل الخاص»، وأوضح الفارق بين المدربين في أسلوب العمل.
ففي تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» قال هازارد: مع كونتي نحن نشتغل كثيرا على الجوانب التكتيكية في الملعب، وكيفية التمركز ويعرف كل لاعب منا دوره، وأعرف جيداً أين يجب أن أتحرك، وأين يجب أن يتحرك زملائي المدافعون.
وفيما يتعلق بالفارق بين كونتي و«الرجل الخاص» مورينيو، قال هازارد: مع مورينيو كان لدينا نظام «سيستم»، ولكننا لم نكن نشتغل عليه في التدريب، كنا نكتفي بأننا نعرف ماينبغي علينا عمله لأننا لاعبون محترفون، ولكن آليات التنفيذ كانت مختلفة قليلاً.
وأضاف هازارد الذي سجل هذا الموسم تسعة أهداف حتى الآن، أنه يكون على راحته أكثر في ظل أسلوب كونتي في «التمركز التكتيكي» وأيضا في تدريبات اللياقة البدنية.
وأضاف قائلا: مع مورينيو كان نيانجاو وماتيتش يلعبان في الخلف خلال الموسم الذي فزنا فيه بالدوري الانجليزي «الشامبيونزليج».. وكنت أبقى في أحيان كثيرة في الأمام، انتظاراً لهجمة مرتدة يقودها ماتيتش، من خلال تمريره الكرة لي بسرعة، ولكن مع كونتي الأمور مختلفة تماما لأنني أكلف بمهام التواجد في قلب اللعب والعودة إلى نصف ملعبنا للدفاع واستخلاص الكرة بنفسي، ولم أعد ألجأ كثيرا إلى اللعب على الجناح، نظراً لوجود اللاعب ماركوس ألونسو كظهير جناح.وأكون أنا مطالباً باليقظة والجاهزية للاستفادة من الهجمات المرتدة عندما نسترد الكرة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!