الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
"وطني الإمارات" تستهدف استبدال 30 ألف علم بالدولة
"وطني الإمارات" تستهدف استبدال 30 ألف علم بالدولة
26 أكتوبر 2018 00:56

السيد حسن ( الفجيرة )

شهد الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، حفل حملة «حماة العلم » الذي نظمته دائرة الصناعة والاقتصاد في حكومة الفجيرة أمس، بالتنسيق مع مؤسسة وطني الإمارات، ضمن المبادرات الوطنية التوعوية التي تنظمها لتعزيز ثقافة احترام العلم.
وتنفذ مؤسسة وطني الإمارات هذه الحملات للتعريف بطرق المحافظة على هيبة ومراسم العلم، والتي يجب مراعاتها عند استعمال واستخدام العلم، كما تستهدف الحملة لهذا العام ما يقارب 10 آلاف موظف، و20 ألف طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم، واستبدال 30 ألف علم على مستوى الدولة.
وقال المهندس محمد بن ماجد العليلي مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد: تحرص الدائرة على دعم المشاركات في المبادرات الوطنية، انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية والمجتمعية تجاه الوطن وجيل المستقبل، وقدم المقدم عبدالعزيز العبد الله مدير إدارة شؤون الطلبة المرشحين في أكاديمية الشرطة، محاضرة حول «بروتوكول العلم»، شرح فيها للموظفين وطلاب المدارس والجامعات كيفية استخدام العلم في المناسبات والفعاليات.
وتزامناً مع «عام زايد»، شارك الأرشيف الوطني بمعرض صور حول مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما شاركت مفوضية كشافة الفجيرة بمعرض يعزز ثقافة التعامل مع العلم واحترامه وتقديره من جميع أفراد المجتمع.
على صعيدٍ متصل، قام سالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، والمكلف بأعمال المجلس البلدي لمدينة كلباء والمهندس عبد الرحمن عبدالله النقبي مدير بلدية مدينة كلباء بإطلاق حملة ميدانية تحت شعار «علمنا مسؤوليتنا»، وأكد النقبي، أن الحملة تستهدف الوصول لمناطق المدينة ومنازلها كافة، وذلك احتفالاً بمناسبة قرب يوم العلم، والذي تحتفل به الدولة في الأول من الشهر المقبل، حيث تشارك في الحملة العديد من المؤسسات والدوائر الحكومية ومنتسبي الهيئات التعليمية.
من جانبه، أعلن المهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية مدينة كلباء عن إطلاق إدارته حملة ميدانية موسعة تستهدف توزيع قرابة 5000 علم من أعلام الدولة على المواطنين في أرجاء المدينة، وتستمر لمدة 5 أيام ابتداءً من أمس وحتى الأربعاء المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©