الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إشادة عالمية بجهود الشيخة فاطمة في دعم حقوق ورفاهية الأطفال

إشادة عالمية بجهود الشيخة فاطمة في دعم حقوق ورفاهية الأطفال
27 نوفمبر 2019 02:45

أبوظبي (وام)

أشاد الدكتور هاوارد تايلو، المدير التنفيذي للشراكة العالمية لإنهاء العنف ضد الأطفال، بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم حقوق الأطفال ورفاهيتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، من خلال قيادتها ورعايتها المبادرات والبرامج التي تستهدف جميع الأطفال، خاصة أولئك الذين يعيشون في ظروف صعبة.
وذكر الدكتور تايلو أن دولة الإمارات تعد من أولى الدول في منطقة الخليج التي انضمت إلى الشراكة العالمية لإنهاء العنف ضد الأطفال، مشيراً إلى أن دولة الإمارات استثمرت بنجاح في برنامج الوقاية من التنمر في مدرسة المخيم الإماراتي للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية. وتُعَد هذه المساهمة مهمة جداً وتدرج من ضمن مبادرة «تعليم آمن»، وهي مبادرة مدتها خمس سنوات مكرسة لإنهاء العنف في خارج المدارس.
وأوضح أنه على الصعيد العالمي، فإن واحداً من كل ثلاثة طلاب يتعرض للتنمر في المدرسة من قبل أقرانهم. وهناك حاجة ملحة لتعزيز الوقاية من التنمر وآليات الاستجابة وتغيير المعايير الاجتماعية في المدارس وخارجها حتى يتمكن جميع الأطفال، خاصة الأكثر ضعفاً، من تعلم وتطوير المهارات والثقة التي يحتاجون إليها ليعيشوا حياة صحية ومزدهرة.
كما أشاد الطيب آدم، ممثل منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية، في بيان صحفي، بالزيارة التي قام بها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة إلى مخيم الإمارات للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية في أكتوبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©