الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

علي النعيمي رئيساً للجنة «الداخلية والخارجية» وعائشة ليتيم لـ «الطاقة» في «الوطني»

علي النعيمي رئيساً للجنة «الداخلية والخارجية» وعائشة ليتيم لـ «الطاقة» في «الوطني»
27 نوفمبر 2019 02:44

أبوظبي(الاتحاد)

عقدت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي اجتماعها الثاني في مقر الأمانة العامة بأبوظبي، وجرى انتخاب معالي الدكتور علي راشد عبدالله النعيمي رئيسا، وناصر اليماحي مقرراً، وذلك وفقاً للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سهيل نخيره العفاري، والدكتورة موزه محمد العامري، وعبيد خلفان السلامي، ومحمد أحمد اليماحي، ويوسف عبدالله بطران، بينما حضر من الأمانة العامة للمجلس أحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس، والدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة.
وقال معالي الدكتور علي النعيمي رئيس اللجنة إن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على خطة عملها الرقابية والتشريعية خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، وعلى الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمالها.
وأضاف معاليه بأن اللجنة اطلعت على التقرير الخاص بموضوع «سياسة وزارة الداخلية في شأن الدفاع المدني» والذي تمت مناقشته ضمن محاور: تدريب وتأهيل منتسبي إدارات الدفاع المدني وفق التطورات العمرانية، وبرامج التوعية حول شروط الأمن والسلامة في المجتمع، والتنسيق مع الجهات المختصة في توحيد شروط الأمن والسلامة للمباني والخدمات المقدمة من الدفاع المدني. وكان المجلس قد أحال إلى اللجنة هذا الموضوع المتبقي من الفصل التشريعي السادس عشر.
كما عقدت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية للمجلس الوطني الاتحادي، اجتماعها الثاني من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الـ 17 بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، وانتخبت عائشة راشد ليتيم رئيسة، ومحمد عيسى الكشف مقرراً.
وقالت عائشة راشد ليتيم رئيسة اللجنة إن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على خطة عملها خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، واستعرضت مشروعات القوانين والموضوعات العامة التي ستناقشها خلال هذا الدور، ضمن اختصاصات المجلس الوطني الاتحادي التشريعية والرقابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©