الاتحاد

مقهى الإنترنت

في الأخبار

حذار من فيروسات الحب
تنتشر في هذه الأيام عبر الانترنت ثلاثة فيروسات من النوع المعروف بالدودة Worm وتصل إلى المستخدمين عبر البريد الالكتروني: الفيروس الأول عبارة عن نسخة مطورة من الدودة 'سوبر' Sober وتصل بملف ملحق بالرسالة الالكترونية، على أنها تحتوي على صور عارية للممثلة باريس هيلتون· أما الفيروس الثاني، فيدعي أصحابها أنهم من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي FBI وتحمل تحذيرا لمن تصله، بأن الحكومة راقبت استخدامه لشبكة الانترنت، وبأنه زار مواقع ممنوعة بحكم القانون .
Accessed Illegal Sites الفيروس الثالث يصل تحت عنوان
I Love You لا شك عزيزي القارئ أنك ستتعرف على هذه الفيروسات من عناوين الرسائل، تماما كما يقول المثل: 'المكتوب يقرأ من عنوانه'، وبأنك لن تقوم بفتح هذه الملفات المغرية، لاحتوائها على الفيروسات المذكورة، بل ستقوم بإلغائها فورا· لا تنس أيضا أن تقوم بتحديث برنامج مقاومة الفيروسات لكي يكون على أهبة الاستعداد في مواجهة الفيروسات الجديدة·
ابل تجري تحديثا على iPod وتربطه بالكاميرا الرقمية
أجرت ابل كمبيوترز تحديثات على جهاز تشغيل الموسيقى iPod لإطالة عمر البطارية على معظم الموديلات· كما طرحت جهازا جديدا بسعة اختزان 6 جيجابايت، بموديل آخر جديد iPod photo سعة 30 جيجابايت، ويختزن حتى 7500 أغنية، وبعدة خيارات، منها امكانية ربطه بالكاميرا الرقمية لحفظ الصور، ومن المتوقع طرحه في الأسواق في مارس المقبل· المزيد من التفاصيل تجدها على موقع الشركة www.apple.com/ipodphoto
ايه ام دي تنتج اثلون 64 المزدوج للكمبيوتر المكتبي
أعلنت شركة ايه ام دي لانتاج معالجات الكمبيوتر بأن المعالج اثلون 64 المزدوج قد دخل حيز التجربة العملية، وتقول الشركة إن هذا المعالج المزدوج، يحقق سرعة 2,4 جيجاهيرتز· يذكر أن المعالج المزدوج يتكون من معالجين اثنين على قطعة سيليكون واحدة، وهي وسيلة تجد فيها الشركة حلا لمشكلة استهلاك الطاقة، والتوفير فيها، وخصوصا مع ازدياد سرعة المعالجة· · مزيد من التفاصيل على موقع الشركة .
www.amd.com/us-en يذكر أن الشركة أيضا تعكف حاليا على تصنيع المعالج المزدوج Opteron من 64 بت، كما أن شركة انتل المنافسة ستطرح المعالج المزدوج بنتيوم في الربع الثاني من العام الجاري· هذه هي حصيلة التنافس: تحسين وتطوير واقتصاد·

اقرأ أيضا