الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
منتخب السلة يبدأ الاستعداد لـ"العربية"
منتخب السلة يبدأ الاستعداد لـ"العربية"
26 أكتوبر 2018 00:02

علي معالي (دبي)

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال تجمعه الأول عصر اليوم، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية المقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة من 7 إلى 17 من الشهر المقبل، وهو التجمع الأول لمنتخبنا بعد الانتهاء من تصفيات آسيا التي جرت في أغسطس الماضي، والأول كذلك بعد تعيين منير بن الحبيب مدرباً للمنتخب الأول، ومعه محمد الحمادي مشرفاً بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد الأخير.
ويبدأ منير بن الحبيب المعسكر بـ17 لاعباً، قامت لجنة المنتخبات بالاستقرار عليهم مؤخراً وهم: 5 لاعبين من نادي شباب الأهلي دبي، سعيد مبارك، محمد مبارك، قيس عمر، راشد ناصر، خليفة خليل، و3 لاعبين من نادي الوصل هم: مبارك خليفة، راشد أيمن، محمد محمود صالح، إضافة إلى 4 لاعبين من نادي النصر المتوج مؤخراً بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وهم: صالح سلطان، طلال سالم ، حمد محمد، حسن عبد الله، و4 لاعبين من نادي الشارقة: جاسم محمد، عمر خالد، محمد توفيق الجسمي، محمد محمود الهاشمي، ولاعب واحد فقط من نادي بني ياس: حسين علي عمر.
ويأتي هذا التجمع بعد انتهاء أولى مسابقات الموسم وهي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، التي توج بلقبها نادي النصر بالفوز على الوصل في المباراة النهائية.
وقد أعلن الاتحاد العربي عن موافقة 6 منتخبات حتى الآن على المشاركة بشكل رسمي، مع انتظار المشاركة الرسمية كذلك من منتخبي المغرب وفلسطين، والدول التي وافقت رسمياً هي: الإمارات والسعودية والبحرين السودان والجزائر، بالإضافة إلى منتخب مصر منظم البطولة.
قال د.منير بن الحبيب: «التدريب الأول ينطلق مساء اليوم، وغداً سيكون التدريب على فترتين، الأولى في الصباح من التاسعة والنصف حتى الحادية عشرة، ومساء من الرابعة حتى الخامسة والنصف عصراً».
وأبدى د.منير بن الحبيب سعادته بما آل إليه المستوى في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ووجود هذا العدد الكبير من الأندية والمباريات التي ترفع من مستوى اللعبة واللاعبين.
قال بن الحبيب: «المنتخبات الوطنية ستحقق الكثير من الإيجابيات والفوائد من هذه الزيادة العددية بين لاعبينا، حيث تتسع قاعدة الاختيار، ويكون هناك أكثر من لاعب بديل يمكن الاستقرار عليه.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©