الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"كوزمو شارلي" يواجه "شعلان" على لقب شادويل

"كوزمو شارلي" يواجه "شعلان" على لقب شادويل
26 أكتوبر 2018 00:02

محمد حسن (دبي)

يعود مضمار جبل علي لاحتضان جماهيره في الثانية ظهر اليوم، في أول سباقاته لهذا الموسم 2018 -2019 سباق البرشاء الذي يتألف من 7 أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 88 خيلاً تتنافس على مجموع جوائز مالية تبلغ 625 ألف درهم.
وبعد إضافة شوط سابع لحفلات سباق جبل علي يصبح الشوط الرابع هو الرئيس، لمسافة 1400 متر، تكافؤ، برعاية شادويل، ويبرز الجواد «كوزمو شارلي» كأفضل المرشحين للفوز باللقب، حيث كان قد أنهى الموسم الماضي فائزا بذات المسافة وفي نفس المضمار، ويدفع مدرب إسطبلات جبل علي الجديد نيكولاس باشلارد باثنين من الخيول لتحقيق فوزه الأول كمدرب بالإسطبل، وهما «شعلان» بقيادة تاج اوشيه، والذي كان ثالثاً هنا مع «كوزمو شارلي»، لكن فارس الإسطبل كريس هيز اختار «حالك».
ومن المنافسين «هاي اون لايف» الذي يخوض تحدياً جديداً على مسافة 1400 متر، فالجواد فائز بميدان ووصيفاً لبطل جبل علي سبرينت الموسم الماضي، لكن كل مشاركاته ونتائجه السابقة على مسافة السرعة 1000/‏‏ 1200 متر، ولا يمكن تجاهل كل من الجوادين «ديليبلوتين» و«فيرلسكوب» كلاهما قدما مستويات جيدة هنا الموسم الماضي.
ويستهل الحفل بسباق تكافؤ لمسافة 1950 متراً، بمشاركة 9 خيول، ويتوقع أن يقود التنافس «هوكر»، الفائز مرتين بذات المسافة، وربما وجد منافسة قوية من «داركينج» الذي أنجز فوزه الأول الموسم الماضي بعد محاولات عديدة.
وهناك «أنتولد سيكريت» وهو فائز بنفس المضمار، ووصيف للجواد «البارز» لكن على مسافة أقل، ويبرز من الخيول المتحدية كل من «هالو» ورفيقه «سكاي جازر» بقيادة الفارس الإيرلندي رونان ويلان الذي يشارك لأول مرة بالدولة.
وتتنافس في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر تكافؤ، نخبة قوية من الخيول قوامها 13 خيلاً يبرز منها ثلاثي المدرب سنديب جداف «فيلوسفر» بقيادة زافير زياني، و«اروواي» بقيادة سام هيتشكوت، و«غندوغدو» بقيادة رويستون فرينش.
ولكن طموحات هذه الكتيبة مهددة بوجود خيول قوية مثل «اليكو» نجم الموسم الماضي هنا وصاحب الثنائية، وهناك أيضا «ترنشارد» الوصيف هنا نهاية الموسم عندما كان بإشراف مايك ديكوك، ولا يمكن تجاهل ايه يو كور، وروي اوربيسونوالقادم الجديد يابريف.
وتجتمع حصة كاملة قوامها 16 من الخيول متقاربة المستوى في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر تكافؤ، ويسعى الجواد نجم سهيل استعادة مستواه، بعد أن تراجع أداؤه في نهاية الموسم الماضي.
ولكن هناك مجموعة تنافس بنفس الطموحات لتحقق بداية مثالية، الجواد«ايجلو» كان قد حقق أيضاً بداية طيبة الموسم الماضي، ونال فوزاً مستحقاً هنا قبل أن يتراجع في نهاية الموسم، أما افتتاح فقد خسر بفارق ضئيل نهاية الموسم الماضي.
ويتوقع أن ينافس كل من كول ساين ورويال هيستور، «والأخير فائز في آخر مشاركة له في العين، وأيضا الوزن في مصلحته.
ويستهدف المدرب ساتيش سيمار لقب الشوط السادس لمسافة 1200 متر تكافؤ، بمشاركة 16 خيلا، ويدفع سيمار بست خيول قوية يبرز منها«ابوف نورمال» بقيادة رويستون فرينش، وهو فائز هنا ووصيف مرتين، و«حامورابي» بقيادة أنطونيو فريزو.
ولكن مكمن الخطورة ربما يكون«كويس» بإشراف هلال العلوي، وهذا الجواد فائز هنا مرتين ووصيف بمضمار العين مرة، ومن الخيول المرشحة بقوة«زين امباير» أيضاً فائز ووصيف هنا الموسم الماضي، وهناك الجواد«ارديتي» بإشراف راشد بورسلي.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1800 متر للخيول المبتدئة، بمشاركة 8 خيول أبرزها«كرينزبيل» الوصيف بميدان نهاية الموسم الماضي، و«كيب اوف إيجلز»، فهو وصيف وثالث مرتين في ميدان الموسم الماضي وهذه التجربة الأولى له بمضمار جبل علي.
ويقام ثاني أشواط المبتدئة في ختام الحفل في الشوط السابع لمسافة 1200 م بمشاركة 13 خيلاً يتقدمها«دينجرس ثوت» الذي يسعى لتحقيق فوزه الأول بعد 18 محاولة لازمه سوء الطالع في عدد من هذه المحاولات، بعد أن كان قريباً من المركز الأول.

الترشيحات
1- هوكر، داركينج، انتولد سيكرت
2- كرينزبيل، كيب اوف ايجلز، آرش جولد
3- فيلوسفر، اليكو، اروواي
4- كوزمو شارلي، حالك، هاي اون لايف
5- ايجلو، افتتاح، نجم سهيل
6- ابوف نورمال، حامورابي، زين امباير
7- دينجريس ثوت، قادرية، مقدام

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©