أبوظبي (الاتحاد)

تستعد حديقة أم الإمارات لتنظيم باقة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تتمحور حول أبرز المعالم الثقافية التي تتميز بها كل من الإمارات السبع، وذلك يومي 2 و3 ديسمبر، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني.
ويحظى الزوار باستعراض لتاريخ دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة ضمن «متحف إرث الإمارات» الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مجموعة الشباب الإماراتي المبدع، وبالانطلاق في رحلة مشوقة بين مختلف الإمارات.
وتستضيف الحديقة مجموعة واسعة من الأنشطة الاحتفالية الأخرى، بما في ذلك عرض الصقارة والرسم بالحناء والدكاكين التقليدية وعروض العيالة.
ويمكن للزوار بدء رحلتهم بين الإمارات في محطة أبوظبي، من خلال المشاركة في سباق السيارات التي يمكن التحكم بها عن بُعد والاستمتاع بعرض الدمى المميز، أما في محطة دبي، سيطلق الضيوف العنان لخيالهم، بينما يستخدمون قطع «الليغو» لبناء مختلف المجسمات أو استكشاف خبايا الذكاء الاصطناعي في ورشة عمل الروبوتات.
ولمحبي الفنون، تقدم محطة الشارقة فقرة الحكواتي التي تضم فعاليات قراءة القصص والأنشطة الموسيقية. وما أن يصل الزوار إلى محطة عجمان، حتى تبدأ مغامرة صناعة الأواني بالصلصال وتلوينها والمشاركة في ورشة صناعة الإكسسوارات، قبل أن يزوروا محطة الفجيرة ليتعلموا كيفية عمل زجاجات الرمل وسلال القش، وفي محطة رأس الخيمة يحين وقت المغامرة والاستمتاع بالقفز بالحبل وتسلق الصخور، قبل الوصول إلى محطة أم القيوين والمشاركة في فعالية صيد الأسماك واللؤلؤ.