أخيرة

الاتحاد

عاصفة ثلجية تجتاح الغرب الأوسط في الولايات المتحدة

ثلوج تغطي حديقة البيت الأبيض في واشنطن بعد عاصفة ثلجية قوية

ثلوج تغطي حديقة البيت الأبيض في واشنطن بعد عاصفة ثلجية قوية

اجتاحت عاصفة ثلجية عاتية منطقة الغرب الأوسط بالولايات المتحدة أمس. واتجهت نحو وسط المناطق الساحلية المطلة على المحيط الأطلسي، يتراوح أن تغطي الأرض بطبقة من الثلوج يتراوح سمكها ما بين 30 و60 سنتيمترا بحلول اليوم.
واجتاحت العاصفة القوية مناطق الجنوب طوال الأسبوع وتسببت في إسقاط أمطار وكميات من الثلوج. وبدأت بعض شركات الطيران في إلغاء رحلاتها. وتعتزم شبكة المترو في واشنطن إغلاق محطاتها فوق الأرض عندما يصل سمك الثلوج إلى 20 سنتيمترا.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الرياح القوية والحرارة المنخفضة يتوقع أن يجعلا من السفر أمرا محفوفا بالمخاطر. وأشار مركز “أكوويذر” للأرصاد الجوية إلى أن “المسافرين خلال العاصفة سيواجهون مخاطر الوقوف دون تحرك على الطريق أو انتظار رحلاتهم في أحد المطارات”.
ويذكر أن منطقة واشنطن شهدت سقوط كمية كبيرة من الثلوج في ديسمبر الماضي غطت الأرض بطبقة بلغ سمكها 40 سنتيمترا. وكان تساقط الثلوج قد بلغ رقما قياسيا في العاصمة في يناير عام 1922 حينما كون طبقة وصل سمكها إلى 70 سنتيمترا.
من جهة أخرى ضرب زلزال بقوة 9ر5 درجة أمس الأول في المحيط الهادي على بعد نحو 76 كيلومترا قبالة الساحل الشمالي لولاية كاليفورنيا الأمريكية لكنه لم يسفر عن أضرار تذكر.

اقرأ أيضا