الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سهيل المزروعي: حريصون على التعاون مع السودان

سهيل المزروعي: حريصون على التعاون مع السودان
27 نوفمبر 2019 02:41

أبوظبي (وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، حرص الإمارات على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية السودان وتعزيزها في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة والمصلحة المشتركة على كلا البلدين الصديقين.
جاء ذلك، خلال ترؤسه وفداً اقتصادياً إلى جمهورية السودان ضم ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص.
جرى خلال الزيارة بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية السودان ومجالات التعاون خاصة في ما يتعلق بالتجارة والاستثمار في قطاع الطاقة والتعدين والكهرباء وقطاع البنية التحتية، والقطاع الزراعي إضافة إلى قطاع المجمعات الصناعية والمناطق الحرة وذلك بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
واستقبل معالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني معالي وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق له يرافقه حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان.
وأشاد البرهان خلال اللقاء بعمق العلاقات الإماراتية- السودانية.
ونقل معالي وزير الطاقة والصناعة تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم لجمهورية السودان الشقيقة دوام التقدم والرخاء والاستقرار.
كما استقبل معالي الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني في مكتبه معالي الوزير والوفد المرافق له يرافقه سفير الدولة في الخرطوم وبحضور معالي الدكتور إبراهيم البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني ومعالي المهندس عادل علي إبراهيم وزير الطاقة والتعدين السوداني ومعالي مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة بالسودان ومعالي علم الدين عبدالله أبشر، وزير الثروة الحيوانية والسمكية السوداني.
وعقد وفد الإمارات على مدار يومين متتاليين اجتماعات فنية موسعة للقطاعات المختلفة وتم توزيع فرق العمل المشتركة «كل على حدة» وجرى استعراض ومناقشة مناخ وبيئة الاستثمار في كلا البلدين إضافة إلى عرض فرص ومشاريع الاستثمار في مجالات مختلفة وبحث عدد من المشاريع والفرص الاستثمارية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم التدفقات الاستثمارية.
وأعرب المزروعي عن أمله أن تتكلل هذه الزيارة بالنجاح بما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.
وفي ختام الزيارة أصدر الجانبان الإماراتي والسوداني بياناً مشتركاً حول نتائج الاجتماعات أكد ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الإماراتي- السوداني المشترك وتشجيع القطاع الخاص من الطرفين على الدخول في مشاريع مشتركة استثمارية في مجالات مثل الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة التحويلية والنقل.
وتم الاتفاق كذلك على فتح مجالات الاستثمار في السودان أمام المستثمرين وتهيئة البيئة الاستثمارية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية والعمل على تطوير البنية التحتية كالموانئ والسكك الحديدية على أسس تجارية عن طريق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©