الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للجودة» ينظم ورشة حول خدمات مختبر الفحص المركزي

«أبوظبي للجودة» ينظم ورشة حول خدمات مختبر الفحص المركزي
27 نوفمبر 2019 02:41

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ورشة عمل حول احتياجات الجهات الحكومية من خدمات مختبر الفحص المركزي لعام 2020، استهدفت الشركاء الاستراتيجيين، والتعرف على احتياجاتهم من الخدمات التي يقدمها المختبر المركزي، سعياً منه لتلبية وتوفير هذه الخدمات بكفاءة وفعالية ودقة، في إطار التنسيق بين الجهات المحلية والحرص على التعاون بما يخدم المصلحة العامة وتحقيق الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي.
ويهدف المجلس من خلال تنظيم الورشة إلى توحيد الجهود الساعية إلى تحسين مستويات الجودة والسلامة للمنتجات، للوصول إلى ثقافة تنظيمية تساعد على رفع الكفاءة والتحسين المستمر في الخدمات المقدمة، وفي جودة المنتج المقدّم للمستهلك.
وأكد الدكتور هلال حميد الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أهمية الورشة التي تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية المجلس الساعية إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجودة والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميز عالمياً، وتحقيق رسالة المجلس الرامية إلى قيادة وتيسير وتطوير بنية تحتية للجودة في إمارة أبوظبي، متكاملة وذات كفاءة عالية على الصعيد العالمي، من شأنها تعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية والتنافسية وسلامة المستهلك، وبما يتماشى مع الأهداف التي وضعتها خطة أبوظبي لبناء اقتصاد تنافسي مستدام ومنفتح عالمياً.
من جانبه، عبّر المهندس عبدالله محمد المعيني، المدير التنفيذي لقطاع المختبر المركزي في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، عن أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين في إمارة أبوظبي، والتعرف على احتياجاتهم من الخدمات التي يقدمها المختبر المركزي، وتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع الجهات الحكومية وممثليها على تعاونهم المتميز في هذه الورشة.
وتخللت الورشة مجموعة من المواضيع المهمة كالتعريف بدور المجلس الاستراتيجي في البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، والتطرق إلى خدماته التي يقدمها للشركاء والمتعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.
كما شملت الورشة التعريف بخدمات المختبر المركزي المتنوعة التي تشمل خدمات الفحص في المجالات المختلفة مثل فحوص الأغذية والسوائل وفحوص المياه، والأدوية والأجهزة الطبية، والبيئة، والزراعة، ومواد التغليف والمواد الملامسة للأغذية، ومواد الإنشاء وفحوص الأجهزة الكهربائية، ومواد التجميل والعطور، بالإضافة إلى خدمات الأبحاث والدراسات والاستشارات والتدريب التخصصي.
وتم أيضاً خلال الورشة تقديم شرح حول الآليات المتبعة في المجلس لتوفير الخدمات للشركاء وطالبي الخدمة، واختتمت الورشة بعرض نموذج حصر الاحتياجات من الجهات الحكومية والشركاء والتي ستساعد المجلس في العمل على تلبيتها وتوفيرها وفق الخطط والمشاريع المشتركة مع الجهات المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©