السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

الفهيم: زايد مدرسة في الحكمة والعطاء الوطني

الفهيم: زايد مدرسة في الحكمة والعطاء الوطني
25 أكتوبر 2018 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

أكد رجل الأعمال محمد عبدالجليل الفهيم، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يمثل مدرسة بكل معنى الكلمة، وأن كلماته ونصائحه ووصاياه كانت تنم عن شخصية إنسانية غنية بالمعرفة والحكمة وتحمل رؤية مستقبلية، وقال «لقد قصرنا في فهم الشيخ زايد، رحمه الله، ونتأسف على الأيام التي قضيناها في مجلسه نستمع لكلامه ولا ندرك أبعاده وبأنه كان يتحدث عن المستقبل، لقد قدم لنا الكثير الذي ما زلنا نتعلم منه إلى اليوم».
جاء ذلك، في جلسة ودية جمعت محمد عبدالجليل الفهيم مع نحو 500 طالب وطالبة من كليات التقنية العليا ضمن حلقة جديدة من سلسلة حلقات مبادرة «لقاء» التي أطلقتها كليات التقنية العليا بهدف خلق جيل من رواد ورائدات الأعمال. حضر اللقاء، الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتورة عائشة عبدالله العميد التنفيذي لبرنامج إدارة الأعمال، والدكتورة عائشة بوشليبي مدير كليات التقنية بأبوظبي، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.
وأشار الفهيم إلى أن الشيخ زايد مدرسة في الحكمة والعطاء الوطني، معتبراً أن مجال ريادة الأعمال مفتوح أمام الطلبة، خاصة في ظل التكنولوجيا اليوم، ومهما كانت تخصصاتهم أو خلفياتهم الدراسية، تبقى الفكرة هي الأساس في النجاح؛ لأن التمويل والدعم يمكن توفيره إذا ما توافرت الفكرة الذكية والمبتكرة.
وأضاف أنه واجه العديد من تجارب الفشل خلال رحلته في عالم الأعمال، وربما من بين خمسة مشاريع يفشل اثنان أو ثلاثة، ولكن هذا لم يكن ليثنيه عن المواصلة والتعلم من أخطائه السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©