السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 «أبوظبي للصقارين» يطلق دوري الإمارات للصيد

3 «أبوظبي للصقارين» يطلق دوري الإمارات للصيد
27 نوفمبر 2019 00:22

مصطفى الديب (أبوظبي)

أعلن نادي أبوظبي للصقارين استحداث عدد من المسابقات في الموسم الجديد، أبرزها فئة الهواة ضمن مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة المقرر إقامتها في الفترة من 16 وحتى 27 يناير المقبل، وتم تقسيم هذه الفئة إلى ثمانية أشواط، على أن يتم تخصيص مليون ومائتي ألف درهم جوائز للفائزين، بواقع 150 ألف درهم لكل شوط، وبذلك تتضمن الكأس الغالية فئتي العامة ملاك والعامة مفتوح والعامة هواة.
كما أعلن النادي إطلاق نظام الترفيع للمشاركين في البطولة التي تعد الأهم والأغلى للصيد بالصقور على مستوى المنطقة، حيث يمكن للصقار أن يترقى من العامة هواة إلى العامة ملاك في حال حصده 50 نقطة، كما يمكن للصقار أن تتم ترقيته من العامة ملاك إلى العامة مفتوح في حال حصد 150 نقطة في رصيده. ولم تتوقف المسابقات الجديدة لـ «أبوظبي للصقارين» عند حد استحداث فئة الهواة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تم الإعلان عن إطلاق دوري الإمارات للصيد بالصقور، وتقام البطولة خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين، لفئتي الشيوخ والعامة، ومن المقرر أن يشارك فيها 8 فرق للشيوخ و12 فريقاً للعامة.
وتم تخصيص مليوني درهم جوائز للفائزين، بواقع مليون درهم للشيوخ ومثلها للعامة، على أن يحصل البطل في كل فئة على 500 ألف دهم جائزة مالية، والوصيف على 250 ألف درهم، والثالث على 150 ألف درهم، والرابع على مائة ألف درهم.
من جانبه، أكد معالي فارس محمد المزروعي، مستشار بوزارة شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، أن مبادرات النادي تأتي في إطار السعي الدائم لمواصلة النجاحات التي تحققت على مدار السنوات الماضية، والمضي قدماً في الحفاظ على الرياضات التراثية وترسيخها في نفوس الشباب والكبار. وأكد أن استحداث مسابقات معينة، خاصة تلك التي تخص فئة الهواة، سوف تعود بالنفع على رياضة الآباء والأجداد، لاسيما على مستوى توسيع قاعدة الممارسين، وكذلك تخريج أجيال جديدة قادرة على حمل راية التراث الوطني في المستقبل. ووجّه معاليه الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها الدائم للتراث الوطني، مؤكداً أنه لولا الدعم لما تحققت النجاحات الكبيرة في السنوات الماضية، أبرزها ما حققته بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة من نجاح كبير وحالة من الإبهار بين الجميع، خاصة عشاق الصيد بالصقور.
وثمن عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الدعم السخي والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لإحياء الرياضات التراثية والتعريف بمسيرتها التاريخية الحافلة بالنجاحات والتقدم، والحفاظ على التراث الوطني الأصيل. وعبر العواني عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي برعاية ودعم مبادرات نادي أبوظبي للصقارين كل موسم، مشيداً بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لإبراز الرياضات التراثية، ودعم مشوارها من خلال البطولات والمناسبات الاجتماعية لتنمية حضورها الفاعل عند جميع الأجيال، بجانب ما تسهم به من حماية تراث الإمارات بجميع مكوناته التاريخية والاجتماعية والرياضية، موضحاً أن المبادرات الجديدة التي أطلقها نادي أبوظبي للصقارين تقام انطلاقاً من الدعم والاهتمام من القيادة الحكيمة للصقارة وحفاظاً على موروث الإمارات والسعي الدائم لتعزيز الجوانب الاجتماعية والملتقيات التي تجمع عشاق ومحبي رياضات الصيد بالصقور.
كما قدم شكره وتقديره لنادي أبوظبي للصقارين لدورهم المميز في تقديم المسابقات والبطولات التراثية باحترافية عالية، وسط المبادرات التكنولوجية الحديثة المطبقة في أنظمة التحكيم والمسابقات، مشيداً بجهود مجلس إدارة النادي وفريق العمل المشرف على المسابقات والمبادرات في كل موسم.

هدد الحمام
أعلن نادي أبوظبي للصقارين، عن تنظيم مسابقة هدد الحمام، التي سوف تقام في مختلف أنحاء العاصمة أبوظبي، ومن المنتظر الإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بالمسابقة الجديدة، خلال الأيام المقبلة أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©