السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 ملايين دولار جوائز «جولف أبوظبي»

7 ملايين دولار جوائز «جولف أبوظبي»
27 نوفمبر 2019 00:22

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي مشاركة حامل لقب النسخة الماضية شاين لاوري، والمتوج مرتين تومي فليتوود، وبروكس كوبكا، وسيرجيو جارسيا، وإيان بولتر، وبرايسون ديشامبو، في الدورة الخامسة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2020 التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير المقبل، في نادي أبوظبي للجولف، وهي الأولى من بطولات سلسلة رولكس الثماني للجولة الأوروبية لعام 2020.
وتقام البطولة التي تستضيفها أبوظبي سنوياً منذ عام 2006، وارتقت في العام الماضي لتقام ضمن جولات سلسلة رولكس التي تعد واحدة من أبرز بطولات الجولة الأوروبية للجولف، بقيمة جوائز 7 ملايين دولار.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مجلس أبوظبي الرياضي، أمس الأول، في فندق شانجريلا، لإطلاق النسخة الخامسة عشرة والكشف عن النجوم المشاركين في الحدث، بحضور عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومجموعة كبيرة من ممثلي الرعاة والجهات الداعمة للحدث.
ويتطلع لاوري إلى تحقيق لقب آخر على التوالي في نادي أبوظبي للجولف بعد فوزه المذهل على الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن في يناير 2019. ولم يحقق لاوري قبل ذلك أي بطولة منذ عام 2015، وبالتالي، كان فوزه بكأس الصقر المجنح بمثابة نقطة الانطلاق ليحقق بعدها انتصاره الكبير الأول في البطولة المفتوحة في نادي رويال بورترش يوليو من العام نفسه.
ويعود تومي فليتوود، بطل كأس الصقر المجنح لمرتين في عامي 2017 و2018 والفائز بكأس رايدر لعام 2018، بهدف الفوز بالبطولة للمرة الثالثة، ليكون اللاعب الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز بعد أن نجح مارتن كايمر في تحقيق اللقب لثلاث مرات خلال الأعوام 2008 و2010 و2011.
ويتطلع بروكس كوبكا، اللاعب المصنف الأول على مستوى العالم، بعد تعافيه من إصابة في ركبته دامت 3 أشهر، لافتتاح موسمه بالبطولة، والتنافس مع الفائزين السابقين شاين لاوري وتومي فليتوود وغيرهم من أهم لاعبي الجولف في العالم.
كما يوجد إيان بولتر، المصنف الخامس على مستوى العالم سابقاً، بثقة كبيرة لتقديم أداء قوي في مشاركته الخامسة على التوالي في البطولة، فيما يشارك سيرجيو جارسيا، المتوج بلقب بطولة الجولة الأوروبية الشهيرة 16 مرة، للمرة الأولى في البطولة منذ عام 2014، حيث نجح مؤخراً من الفوز بلقب بطولة كي إل إم المفتوحة في سبتمبر.
وبعد غيابه عن البطولة في عام 2019، يعود برايسون ديشامبو إلى نادي أبوظبي للجولف بآمال تحقيق الانتصار في منطقة الشرق الأوسط.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نرحب من جديد بحامل لقب البطولة شاين لاوري، والمميز تومي فليتوود، والأبطال بروكس كوبكا، وسيرجيو جارسيا، وإيان بولتر، وبرايسون ديشامبو، للمشاركة في واحدة من أهم بطولات الجولف العالمية التي تحتضنها العاصمة أبوظبي. بعد موسم استثنائي قدمه شاين خلال العام المنصرم بما يليق بمستوى هذه البطولة وأهميتها، لتؤكد المشاركة مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية تستضيف أبرز الفعاليات والمحافل الرياضية الكبرى، وتستقطب ألمع النجوم العالميين، ويأتي الإعلان عن مشاركة هؤلاء اللاعبين، لترسيخ السمعة المرموقة التي تتمتع بها أبوظبي على الصعيد العالمي».
وأضاف: «يسعدنا وجود نخبة نجوم العالم في البطولة التي تعد واحدة من اهم البطولات في أجندة رياضة أبوظبي، بما يؤكد أهمية ومكانة الحدث العالمي بالنسبة لنجوم اللعبة، كما ستشهد الفترة المقبلة الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول المشاركين في هذه البطولة التي ستعزز حتماً مكانة أبوظبي في مقدمة الوجهات الرياضية العالمية البارزة».
من جهته، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» في الإمارات: «لا شك بأن البطولة تعتبر الأبرز، ونحن نتطلع إلى موسم جديد من الإثارة والحماس، وتستقطب هذه البطولة أفضل لاعبي الجولف في العالم، الأمر الذي يزيد من أهمية هذه البطولة ودورها الحيوي في رسم مستقبل رياضة الجولف في المنطقة وإلهام الأجيال القادمة للتألق والإبداع».
بدوره، قال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «تعد هذه السنة الثالثة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم التي تكون فيها شريكاً للبطولة، ونحن فخورون بأن يرتبط اسمنا بهذا الحدث الرياضي المهم على أجندة أبرز الفعاليات في أبوظبي، وباعتبارنا واحدة من أكبر الشركات في دولة الإمارات، فإننا نحرص دائماً على دعم الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي على حد سواء، ما يتمثل في هذا الحدث الرائع الذي نؤكد من خلاله التزامنا الكامل بتعزيز روح المشاركة بين أطياف المجتمع، وتعزيز أساليب الحياة الحديثة في الدولة».

فليتوود: أشعر أنني على أرضي
قال تومي فليتوود، الفائز بلقب البطولة مرتين: «تعد بطولة أبوظبي من أكثر البطولات التي تحظى بشعبية واسعة بين اللاعبين، وهي واحدة من البطولات المفضلة لي شخصياً، ونجحت بالفوز في هذه البطولة مرتين، أشعر أنني على أرضي، في ملعب نادي أبوظبي للجولف، وأتمنى أن أستطيع الاستفادة من هذا الأمر مرة أخرى، في يناير القادم».
وأضاف: «تتميز البطولة، بأجوائها الرائعة، وحضور أعداد ضخمة من الجماهير المحلية، والمشجعين من جميع أنحاء العالم، ومختلف الفئات العمرية، أحب اللعب في أبوظبي، ما ينعكس على النتائج التي أحققها هنا، وأتمنى أن أكون قادراً على تقديم الأفضل هذا العام».

كويكا: أبوظبي مدينة رائعة
قال بروكس كويكا، المصنف الأول على مستوى العالم: «من الرائع أن أعود إلى أبوظبي للمرة الأولى منذ عام 2014، لقد عشت لحظات جميلة، واستمتعت بدعم المشجعين، ويسرني أن أعود إلى هذه المدينة الرائعة في يناير 2020، بعد غياب جراء إصابة ركبتي، والتنافس في البطولة التي تستقطب أفضل لاعبي العالم، وتعد محطة مثالية لبدء موسم البطولات».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©