الاتحاد

الإمارات

«تدوير» ينظم ورشة تعريفية لمقاولي البلدية و«مساندة»

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير»، ورشة تعريفية بمنتجات مصانعه المعاد تدويرها، وذلك في مسرح بلدية أبوظبي بحضور نخبة من مقاولي بلدية أبوظبي وشركة «مساندة» بالإضافة إلى مشاركة الشركات التي تدير مصانع «تدوير» في أبوظبي والعين.
وأوضح المركز أن المنتجات المعاد تدويرها في مصانعه تتحول من مجرد نفايات إلى استثمار اقتصادي، ويعد مصنع الخليج للإطارات الذي يدار من قبل «أومنكس» العالمية في مدينة العين، الأول من نوعه في إمارة أبوظبي في مجال إعادة تدوير الإطارات المستعملة بطاقة إنتاجية قدرها 120 طناً في اليوم. ويقوم المصنع بالتعامل مع الإطارات المستعملة، بتحويلها لمنتجات ذات قيمة سوقية وصديقة للبيئة بطرق حديثة وتكنولوجيا متطورة، ضمن أعلى المواصفات العالمية المعتمدة، ويهدف المصنع إلى معالجة ما لا يقل عن 25 ألف طن من الإطارات سنوياً.
وأفاد المركز أن منتجات حبيبات المطاط الناتجة عن إعادة تدوير الإطارات المستهلكة تدخل في عدة صناعات مطاطية مباشرة وغير مباشرة حيث تستخدم حبيبات المطاط في أرضيات السلامة المطاطية وفي تركيبة العشب الصناعي المستخدمة في الملاعب الرياضية بالإضافة إلى مشاريع الطرق.
وأوضح مركز «تدوير» أنه يقوم بمعالجة المخلفات الزراعية والنفايات العضوية الناتجة عن عزب المواطنين، والتي يتم ترحيلها إلى مصنع السماد في المنطقة، علماً بأن المخلفات الخضراء تعتبر ذات قيمة اقتصادية كبيرة إذا أمكن استغلالها بالطرق السليمة، حيث يمكن إعادة تدويرها.
??وتملك «تدوير» 4 مصانع في إمارة أبوظبي لإعادة تدوير المخلفات الخضراء القابلة للتخمر والخالية من الشوائب، لإنتاج سماد عضوي من دون روائح كريهة لتحسين قوام التربة وليزيد من خصوبتها، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمصانع الأربعة 700 طن يومياً.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد