الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المرموم تستضيف تحدي أقوى رجل في العالم

المرموم تستضيف تحدي أقوى رجل في العالم
25 أكتوبر 2018 00:09

دبي (الاتحاد)

تستعد محمية المرموم بدبي لاستضافة بطولة «ألتيميت سترونج مان» التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتعد الحدث الأكبر والأغلى من نوعه الذي يتنافس فيه أقوى 15 رجلاً في العالم، ويقام بدعم مجلس دبي الرياضي في الثالثة عصر غدٍ في فندق باب الشمس بمحمية المرموم.
وأنهى مجلس دبي الرياضي، الاستعدادات لاستضافة الحدث، حيث تم تجهيز ساحة التنافس، كما تم إعداد أماكن تواجد الجمهور ومنطقة الترفيه العائلية، ومنطقة الطعام وساحة الاستعراضات المصاحبة للبطولة.
وتتضمن المنافسات التسابق في جر الشاحنات، وجر المركبة بوضعية الأيدي المتشابكة، والرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة، بالإضافة إلى مجموعة من الضغوطات التي يركض فيها الرياضيون وهم يحملون فوق رؤوسهم سلسلة من الدمبل الضخمة المضغوطة ومحاور عجلات القطارات وقضبان من الفولاذ والدروع الفولاذية الصلبة لتحقيق أسرع وقت، كما يتسابقون في حمل مجسمات ثقيلة على أكتافهم يفوق وزنها 600 كجم للوصول إلى مسافة محددة، ورفع أحجار أطلس التقليدية الخمس من الأرض إلى المنصات في أسرع وقت.
ووصل مؤخراً هافثور بجورنسون اللاعب والممثل الشهير، أحد نجوم مسلسل صراع العروش «جيم أوف ثرونز» الذي يحمل لقب أقوى رجل في العالم وبطل مسابقة أرنولد الكلاسيكية وأقوى رجل في أوهايو وأوروبا، ويعد أقوى رجل شهده العالم أجمع، والذي أعلن في حسابه على الانستجرام أنه سيحتفل بزواجه ويقضي شهر العسل في دبي مع تواجده للمشاركة في البطولة.
ووصل أيضاً الليتواني زيدروناس سافيكاس الذي يعد أحد أكثر اللاعبين خبرة بهذه الرياضة، ويعد واحداً من أعظم الرياضيين في مسابقة أقوى رجل مع مشاركته في أكثر من 140 مسابقة احترافية. وجاء لكسر رقمه القياسي العالمي هذا العام مع أكثر من 228 كجم، ويستعد الأميركي براين شاو للمنافسة على اللقب، حيث إنه حاصل على عدة ألقاب كأقوى رجل في العالم، ويتمتع بموقع دائم على منصة الفائزين في جميع المنافسات ذات المستوى العالي في رياضة أقوى رجل، ويعد رياضياً محترفاً ومتمرساً بطول 6 أقدام ويزن 200 كجم.
وانضم الكندي جان فرانسوا كارون إلى قائمة الواصلين والذي يعد صاحب الرقم القياسي في الحصول على 7 ألقاب متتالية لأقوى رجل في كندا، بالإضافة إلى أرقام قياسية عالمية أخرى في قلب السيارات والعجلات، كما تواجد الإسكتلندي لوك ستولتمان الذي يحمل لقب أقوى رجل في إسكتلندا منذ خمس سنوات حتى الآن، وأخيه توم ستولتمان، ومعهما السلوفيني ماتجاز بيساك والبريطاني لورنس شاهلايي، والأميركي مارتين ليسيس.
وكان مجلس دبي الرياضي قد أعلن عن تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوليو الماضي بمقر مجلس دبي الرياضي، وحضره مجموعة من أبطال العالم في بطولات «ألتيميت سترونج مان» من بينهم ايدي هول السفير العالمي للبطولة وحامل لقب البطولة.
وسيكون الدخول إلى البطولة مجانياً للأطفال دون الثانية عشرة عاماً، حيث أعدت لهم اللجنة المنظمة منطقة كاملة من الألعاب والعروض الترفيهية تتضمن متنزهاً للتزلج على العجلات ومسارات العوائق القابلة للنفخ، صندوق الرياضات الذي يضم لعبة الغولف المصغرة، وساحات مخصصة لألعاب كرة القدم والرجبي التفاعلية، ساحة تفاعلية لألعاب «بطل الألتيميت» وبطولة ألعاب قتالية مختلفة للهواة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©