الاتحاد

الرياضي

5 انتصارات لفريق نادي أبوظبي الرياضي لكرة السيدات في أميركا

جانب من إحدى مباريات الفريق في المعسكر

جانب من إحدى مباريات الفريق في المعسكر

عادت للبلاد بعثة فريق نادي أبوظبي الرياضي لكرة القدم النسائية قادمة من أميركا بعد إقامة معسكر إعداد هناك بدعوة من سفارة الدولة هناك، حيث خاض الفريق 6 مباريات تجريبية.
ويأتي المعسكر ضمن برنامج استعدادات الفريق للمشاركات المحلية والإقليمية بداية ببطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية الرمضانية الخامسة عشرة المفتوحة في أبوظبي، والمشاركة في أول مسابقة لدوري السيدات التي تنظمها لجنة الإمارات لكرة السيدات تحت إشراف اتحاد الكرة ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي راعي الكرة النسائية.
وثمن محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي، الأهداف التي حققتها رحلة الفريق، من خلال خوض مباريات مع فرق تحظى بمستويات متقدمة والاحتكاك بأفضل لاعبات العالم واللاتي أثبتن جدارتهن في البطولات العالمية باحتلالهن لمراكز متقدمة على صعيد الكرة العالمية، حيث يضم فريق النادي أبرز لاعبات منتخب السيدات مما ساهم في عكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات، في ظل الدعم الذي تحظى به من القيادة الرشيدة.
وأشار عقب تسلمه تقرير المعسكر، إلى أن معسكر أميركا لم يقتصر على التدريبات والمباريات بل شهد زيارة بعض المعالم السياحية في أميركا، بالإضافة لتعريف الشعب الأميركي على ثقافة الإمارات واهتمامها بالعنصر النسائي في جميع الجوانب، خاصة الرياضية منها.
وأعرب محفوظ عن شكره لأسرة سفارة الدولة في أميركا وعلى رأسها السفير يوسف العتيبة لجهودهم المخلصة التي بذلت لإنجاح الرحلة، وكل من ساهم في نجاح المعسكر خاصة لجنة كرة القدم للسيدات.
وتضمن التقرير أن الفريق خاض 6 مباريات ودية خلال معسكره هناك، وقد فاز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، وترك أروع الانطباعات في الشارع الأميركي، حيث بدأ المعسكر عقب الوصول إلى نيويورك الانتقال إلى مدينة “فيلاديلفيا” بولاية بنسلفانيا، وشهدت تلك المرحلة اللعب مع فرق المقدمة في الدوري الأميركي لكرة السيدات والجامعات والمدارس النسائية، كما خضع الفريق لسلسلة من المحاضرات قدمها أفضل المدربين والمدربات في أميركا خاصة أن أغلب لاعبات الفريق من صغيرات السن حيث لا تتجاوز أعمارهن 18 عاماً.
وضم الفريق العديد من لاعبات المنتخب الوطني للسيدات في مقدمتهن حورية الطاهري، الجليلة النعيمي، حمدة، وفي القائمة سارة حسنين أسماء واضح، آلاء أحمد، شهد جاسم، نادين نبيل، ندى عبد الخالق، سارة محمد، عفراء البدواوي، حكيمة بوستة، ندى عبد الخالق، سارة محمد وغيرهن من اللاعبات الصاعدات.

اقرأ أيضا