الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مليحة.. وجهة لاستكشاف دفء الشتاء

مليحة.. وجهة لاستكشاف دفء الشتاء
26 نوفمبر 2019 02:37

الشارقة (الاتحاد)

استعد مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، لاستقبال الأعداد المتزايدة من زواره خلال هذه الفترة، نظراً لاعتدال الأجواء، بصفته أحد المشاريع الرائدة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير السياحي «شروق»، حيث يعتبر وجهةً مثاليةً لعشّاق المغامرات واستكشاف التاريخ ومحبّي الطبيعة، حيث يقدّم لهم في فصل الشتاء، تجربةً فريدةً للتعرّف على أسرار مدينة مليحة الصحراوية القديمة في الشارقة.
ويقع المشروع في قلب منطقة مليحة الأثرية، المرشحة للائحة مواقع التراث العالمي، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، ويعد أحد أهم المواقع الأثرية في دولة الإمارات.
ويوفر للسياح والمقيمين فرصة استكشاف تاريخ الدولة وماضيها العريق، وما تحتضنه من كنوز أثرية وطبيعية من نباتات وحيوانات صحراوية نادرة، عبر مجموعة واسعة من الأنشطة الفردية والجماعية، تتضمن زيارات إلى المركز الأثري وجولات الكثبان الرملية وجولات يوني موغ المثيرة، وجولات ركوب الخيل بصحبة مرشدين.
ولعشاق المغامرات الشيّقة والتحدي، تقدم مليحة باقة «مغامرة مليحة» والتي تتضمن القيادة على الطرق الوعرة، ثم الاسترخاء في استراحة غروب الشمس وتأمّل أفق الصحراء الساحر، إلى جانب الاستمتاع بتناول وجبة العشاء وأشهى أنواع الشواء.
وتوفّر مليحة خيارات متنوعة تتضمن جولات ركوب الخيل، التي تمنح الزوار فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، واستحدث مشروع مليحة جولة «أركي موغ» من أجل عشاق المغامرة والإثارة، ليقدم لهم تجربة جديدةً تتضمن جولات في مواقع مختلفة.
وقال محمود السويدي، مدير إدارة العمليات للمنطقة الوسطى والشرقية في (شروق): «مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع التي تتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، يمثل مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية وجهةً مثالية للمقيمين والسياح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©