دبي (الاتحاد)

أعلنت «بورصة دبي للماس»، المنصة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أمس، نجاحها في استضافة واحدة من أضخم مناقصات الماس الخام، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ونظّمت «ستارجمز»، وهي شركة ألماس عالمية، مسجّلة لدى مركز دبي للسلع المتعددة، تختص بجميع جوانب سلسلة توريد الماس، بدءاً من صورته الخام حتى بيعه بالتجزئة، مناقصة قياسية في برج الماس، خلال الفترة من 17-21 نوفمبر 2019، حيث تم عرض أكثر من 577 ألف قيراط من الماس الخام، على 41 واجهة عرض، في بورصة دبي للماس، وسط حضور أكثر من 200 مشترٍ دولي.
وبلغت القيمة الإجمالية للماس المباع، نحو 50 مليون دولار أمريكي (180 مليون درهم). ومصدر قطع الماس المعروضة هو أفريقيا، من ضمنها أكثر من 500 ألف قيراط من شركة «أنهوي كونغو للاستثمارات التعدينية» (SACIM)، في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وقالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: «إنني سعيدة باستضافة هذه المناقصة الضخمة في بورصة دبي للماس».
ويأتي ذلك، استكمالاً للزخم المُحقق خلال العام الماضي، بعدما تجاوزت قيمة تجارة الماس في دبي نحو 25 مليار دولار، حيث ستواصل مسيرتها لتتحول الإمارة قريباً، إلى أبرز مركز رائد لتجارة الماس الخام والمصقول عالمياً.
ويضطلع مركز دبي للسلع المتعددة، بدور محوري في دفع عجلة نمو تجارة الماس في دبي، وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤية التنويع الاقتصادي التي تعتمدها دولة الإمارات.