السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«النواخذة» و«الحصن» منافسة ثنائية على «الصدارة المبكرة»

«النواخذة» و«الحصن» منافسة ثنائية على «الصدارة المبكرة»
26 نوفمبر 2019 00:10

معتصم عبد الله (دبي)

استحقت الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى، التي اختتمت السبت الماضي، وصف جولة «ردة الفعل» للأندية المتنافسة في سباق الصعود لدوري الخليج العربي، بعدما نجحت 9 فرق من أصل 10 في تسجيل هدف على الأقل في المباريات الخمس، في الوقت الذي غاب فيه فريق الذيد بداعي الراحة الإجبارية.
وباستثناء مسافي، الذي تكبد الخسارة الثالثة على التوالي أمام مضيفه العروبة 0-1، حافظ دبا الفجيرة على صدارته للترتيب بالتعادل الإيجابي مع البطائح 1-1، وهي ذات النتيجة التي فرضها العربي أمام مضيفه الحمرية، فيما حول دبا الحصن تأخره أمام مصفوت بهدف إلى فوز 2-1، ولم يمنع هدف تقليص الفارق للتعاون، أمام الإمارات الأخير، من التحليق بنقاط فوزه الأول 3-1.
وفرض الثنائي البرازيلي فينيكيوس سليفا مهاجم دبا الفجيرة، ومواطنه أليكسندر مهاجم البطائح، التعادل الإيجابي لمباراة قمة الجولة 1-1، وافتتح فينيكيوس التسجيل للنواخذة في الدقيقة 43، وهو الهدف الثالث على التوالي في ثلاث مباريات للمهاجم البرازيلي الذي يعتلي صدارة هدافي المنافسة بالتساوي مع فاتري ساخي لاعب مصفوت، قبل أن يرد مواطنه أليكسندر، مدركاً التعادل للبطائح من ركلة جزاء في الدقيقة 51.
وحافظ «النواخذة» بفضل التعادل على صدارته المستمرة لترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام دبا الحصن، في المقابل رفع البطائح رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع، بعدما نجح بدوره في المحافظة على سجله خالياً من الخسارة في المباراة السابعة على التوالي في الموسم الحالي، من بينها أربعة انتصارات في التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة.
وحافظ دبا الحصن على وصافة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بعدما حول تأخره أمام مصفوت بهدف حمد البلوشي في الشوط الأول، إلى فوز 2-1 بفضل ثنائية البرازيليين رفائيل في الدقيقة 63، والبديل رودريجو سيلفا في الدقيقة 80، في المقابل تراجع ترتيب مصفوت إلى المركز السادس، بعدما تكبد الخسارة الأولى في سجله، علاوة على افتقاده جهود لاعبه على صنقور في مباراة الجولة المقبلة أمام دبا الفجيرة، بداعي الطرد المباشر، بقرار الحكم عيسى الهاجري في الدقيقة 93.
واحتفل فريقا الإمارات والعروبة بالفوز الأول ضمن الجولة الثالثة، بتخطي الأول عقبة التعاون 3-1 مستفيداً من النقص العددي في صفوف الضيوف بطرد عدنان البلوشي بالحمراء المباشرة بقرار من الحكم عبدالله النقبي، ليحلق «الصقور» إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما بقي التعاون من دون رصيد في المركز قبل الأخير.
بدوره، عمق العروبة جراح ضيفه مسافي، بالفوز بهدف لاعبه المقيم الإيفواري عمر بيريتي في الدقيقة 11، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين في المركز الخامس، فيما بقي مسافي في مركز الأخير من دون رصيد.
وبات العربي «ملك التعادلات» بتعادله الثالث على التوالي أمام مضيفه الحمرية 1-1، وكرر البرازيلي أليكسندر أباريسيدو سيناريو مباراة الجولة الأولى أمام مصفوت، حينما سجل هدفاً في الوقت بدل الضائع «الدقيقة 92»، قبل أن يدرك التعادل مجدداً لفريقه ولكن من ركلة جزاء هذه المرة احتج عليها لاعبو وإدارة الحمرية كثيراً.

سليمان حسن.. «بصمة القمة»
وضعت بصمة المدرب سليمان حسن فريق دبا الحصن في الصدارة المشتركة مع دبا الفجيرة بعد تطور كبير في المستوى الفني للفريق في الموسم الحالي وسط أجواء التحدي الذي شهدت الخطوة الأولى نحو التميز في المستوى والنتائج خلال مباريات تمهيدي الكأس، إذ حصد الفريق البطاقة المؤهلة للقاء العين في الدور ثمن النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.
ويجسد سليمان حسن ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين من خلال العمل على جميع الخيارات التكتيكية والمعنوية، كما أنه لا يعتمد على مبدأ اللاعب الواحد ويسعى لغرس الثقة في كل اللاعبين واختيار اللاعب الجاهز للمشاركة في المباراة مهما كانت قيمته انطلاقاً من رؤيته بأن كل لاعب لديه القدرة التي يجب أن تؤهله لأداء دوره الإيجابي في الملعب، إذ نجح الفريق بحصد 7 نقاط بالفوز في مباراتين أمام مسافي 2- صفر ومصفوت 2-1 والتعادل سلباً مع البطائح.
وقال سليمان حسن إن النجاح الذي حققه الفريق في الموسم الحالي أساسه العمل الكبير من إدارة النادي والتعاون بين فريق العمل في الجهازين الفني والإداري، إلى جانب التجاوب الكبير من اللاعبين.

الذيد يكسب «التجربة البرتقالية»
تغلب الذيد على رديف عجمان 5-1، في مباراة ودية، تندرج ضمن خطة المدرب محمد العجماني، لتجهيز الفريق للجولة المقبلة، في دوري الأولى، بعدما جنبته القرعة خوض الجولة الثالثة، حيث يسعى الفريق لتعويض الخسارة، التي تعرض لها أمام دبا الفجيرة 0- 2، والتعادل مع العروبة 2-2، حتى يضمن المنافسة على المراكز الجيدة في الدوري.
ويأمل المدرب العجماني، سرعة شفاء الخماسي محمد محمود، خليفة إبراهيم، عصام علي، التونسي محمد بن حمودة، والحارس علي عبدالكريم، لتعزيز صفوف الفريق، قبل لقاء مسافي، في الجولة المقبلة، بالرغبة في الحصول على النتيجة الإيجابية، أمام فريق متطور، يسعى أيضاً لتجاوز التراجع الذي رافقه في المرحلة الماضية، بعدما خسر 3 مباريات، أمام دبا الحصن صفر- 2، ودبا الفجيرة 1-4، والعروبة صفر- 1.
وكشفت الفحوص الطبية، التي خضع لها اللاعب خليفة إبراهيم، صعوبة عودته في الجولة المقبلة، واحتمال استمرار غيابه عن الفريق مباريات عدة، رغم الجهود المكثفة، التي تبذل من الجهاز الطبي لمساعدته على الشفاء منها.

عبدالله النعيمي.. «تخطي التوقعات»
أثبت عبدالله النعيمي، لاعب منتخبنا الأولمبي ونادي الإمارات «علو كعبه» أمام التعاون ضمن الجولة الثالثة لدوري الأولى بالأداء الرفيع والمهارات العالية والقدرات التهديفية وصناعة اللعب وكان من الأسباب المهمة التي مهدت التفوق والفوز الأول لفريقه في الدوري بعدما افتتح التسجيل بالمهارة العالية وكان له الدور الإيجابي في صناعة الكثير من الفرص أمام المرمى في شوطي المباراة.
وحصد النعيمي «ثمار الصبر» في النادي بعد مرحلة التأسيس في المراحل السنية، حيث كان يتابع جهوده الرامية لتطوير قدراته وانتظار الفرصة المناسبة التي تمنحه فرصة إظهار أفضل ما يملك رغم أنه شارك عملياً الموسم الماضي في مباريات عدة بدوري «المحترفين»، لأن المدرب التونسي السابق جلال قادري كان يؤمن بقدراته التي تسمح له بتحقيق الإضافة القوية للفريق.
وأكد عبدالله النعيمي أن المهم بالنسبة له هو فوز فريقه وتجميع النقاط التي تمنحهم فرصة المنافسة على المراكز الأولى في الدوري وإظهار شخصية الفريق القوية بالتعاون الإيجابي بين اللاعبين لمصلحة «الصقور».

محمد علي.. «الحماية بروح الشباب»
فرض الشاب محمد علي، حارس مرمى فريق العروبة، اسمه على نجومية الجولة الثالثة، لدوري الدرجة الأولى، بعدما حافظ على شباكه نظيفة، في المباراة التي انتهت بتفوق فريقه 1-0، ليحصد النقطة الرابعة في المركز الخامس للترتيب العام.
ويعد محمد علي (21 عاماً)، أصغر حراس دوري الدرجة الأولى، في الموسم الحالي 2019- 2020، بعدما حظي بفرصة المشاركة مع الفريق الأول لنادي العروبة، في الموسم الحالي، عطفاً على مستواه الجيد، وتدرجه في فرق المراحل السنية بالنادي، من فريق الأشبال 12 عاماً موسم 2010- 2011، وصولاً للفريق الأول في الموسم الحالي.
ويحمل سجل الحارس الشاب، مشاركته في 5 مباريات مع العروبة، في الموسم الحالي، من بينها 3 في التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة، ومباراتا الدوري أمام الذيد 2-2 ضمن الجولة الثانية، ومسافي 1-0 في الثالثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©