السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد» تبحث التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين

«الاقتصاد» تبحث التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين
24 أكتوبر 2018 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

بحث جمعة محمد الكيت، وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع التجارة الخارجية، فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري مع وفد رسمي وتجاري من مدينة ويفانغ الصينية يترأسه ليو شوغوانغ، أمين لجنة الحزب الشيوعي الحاكم لبلدية مدينة ويفانغ.
وناقش الجانبان سبل التعاون لاستكشاف فرص إقامة شراكات تجارية واستثمارية وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات مع الصين عموماً، ومع مدينة ويفانغ بصورة خاصة باعتبارها إحدى المدن النشطة اقتصادياً في الصين، ولا سيما في قطاعات الزراعة والمنتجات والتقنيات الزراعية، والصناعات الغذائية الحلال، والصناعات الكيميائية، والسياحة، والتعليم، والبنية التحتية.
حضر اللقاء، هند اليوحة، مديرة إدارة الاستثمار بوزارة الاقتصاد، وبدر المشرخ مدير إدارة المنظمات والسياسات التجارية.
وأكد جمعة الكيت خلال الاجتماع، قوة العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، مشيراً إلى أن الصين هي الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات في عام 2017 بإجمالي تبادل تجاري غير نفطي وصل إلى نحو 53 مليار دولار، فضلاً عن أهميتها كمنصة للصادرات الصينية وبوابة لتوسعها نحو مختلف أسواق المنطقة، ولا سيما في ظل البنية التحتية القوية للتجارة في دولة الإمارات، والربط الجوي القوي والنشط بين البلدين.
وأشار إلى أن أواصر التعاون بين البلدين تشهد تنامياً مستمراً في ظل الرغبة المشتركة لقيادتي البلدين وتبادل الزيارات على أعلى مستوى، وكان آخرها الزيارة التاريخية لفخامة الرئيس الصيني إلى دولة الإمارات في يوليو الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©