الجمعة 1 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ترامب: التصويت على خفض ضريبي جديد بعد انتخابات التجديد النصفي
ترامب: التصويت على خفض ضريبي جديد بعد انتخابات التجديد النصفي
24 أكتوبر 2018 01:13

واشنطن (شينخوا)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الخفض الضريبي الجديد الذي اقترحه نهاية الأسبوع، سيطرح للتصويت بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، ولكن ليس قبل نوفمبر.
وصرح للصحفيين بالبيت الأبيض قبل مغادرته لحشد انتخابي آخر في تكساس بأنه «سنمنح متوسطي الدخل خفضاً ضريبياً بنحو 10%، وسنطرحه كمشروع قانون في وقت ما خلال الأسابيع المقبلة». إلا أن الكونجرس الأميركي في فترة توقف حاليا، ولن يقبل أي مشروع قانون للتصويت، قبل انتخابات التجديد النصفي في 6 نوفمبر القادم. وقال ترامب، «ليس لدينا الوقت لطرحه للتصويت، وسنفعل ذلك بعد الانتخابات». وتأتي تصريحات ترامب هذه لتؤكد تراجعاً له عن تعهد سابق «بخفض ضريبي كبير جداً لذوي الدخل المتوسط»، قبل نوفمبر. ثم أبلغ الصحفيين بعد تجمع انتخابي في نيفادا يوم السبت أنه «وإذا فعلنا ذلك، فسيكون في وقت ما، ربما يمكنني القول، قبل نوفمبر».
ورغم أن ترامب يواصل الدفع باتجاه الخفض الضريبي رغم العجز الفيدرالي المتزايد، فإن مشروعه للخفض الضريبي وفرص العمل، الذي تم تمريره بالكونجرس في ديسمبر الماضي، مازال ضعيف التأثير في استطلاعات الرأي.
وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «جالوب» في أكتوبر، أن 46% من الشعب الأميركي لا يؤيدون مشروع ترامب، ولم يؤيده سوى 39%. وأظهر الاستطلاع أيضا أن 64% ممن شملهم قالوا إنهم لم يلحظوا أي زيادة في عوائدهم.
وأفادت مؤسسة «بلومبرج» الإخبارية في سبتمبر، أن استطلاعاً رعته اللجنة الوطنية للجمهوريين، أظهر أن الخفض الضريبي الذي دفعه ترامب، قد ينفع الأغنياء، وليس عامة الأميركيين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©