الاتحاد

الرياضي

ابن فطيس: المركز الأول هدية متواضعة في «عام الخير»

الورود تطوق أعناق أبطال الرماية عند استقبالهم بالمطار (تصوير حسن الرئيسي)

الورود تطوق أعناق أبطال الرماية عند استقبالهم بالمطار (تصوير حسن الرئيسي)

مراد المصري (دبي)

حظي الرامي سيف بن فطيس عضو منتخبنا الوطني ونادي النخبة، والرامية وفاء خميس آل علي لاعبة منتخب الإمارات ونادي الشارقة التي شاركت بدعم من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، باستقبال حاشد ليلة أمس الأول مع عودتهما إلى أرض الوطن من بوابة مطار دبي الدولي، وذلك بعدما توشحا بالميدالية الذهبية في مسابقة الرماية من الأبراج والمسدس على التوالي، ضمن منافسات البطولة العربية الثالثة عشرة، والتي أقيمت في الكويت بمشاركة نخبة من أفضل الرماة العرب.
وكان في استقبالهم، كل من: العميد سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية، وندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وعبدالله بن يعقوب الزعابي أمين عام اتحاد الرماية، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية.
وهنأ سيف بن فطيس بطل الإمارات الذهبي قيادة الدولة وحكومة وشعب الإمارات بما حققه، مؤكداً أن المركز الأول هو أقل هدية يقدمها إلى الدولة، مشيراً إلى أن تربع الإمارات على مستوى العالم العربي جزء من تميز الرماية في المحافل الخارجية بفضل الدعم والاهتمام الذي يوليه أصحاب السمو الشيوخ لأبنائهم في المجالات كافة.
وقال بن فطيس، إن المستوى العام للبطولة كان مرتفعاً، موضحاً أن الصعوبات كانت كبيرة بسبب تقلب الطقس والبرودة التي أثرت كثيراً في الصحة، ولكن برغم ذلك نجح في المحافظة على المركز الأول عربياً والظفر بالميدالية الذهبية.
وعبرت وفاء خميس آل علي، عن سعادتها البالغة بالإنجاز الذي حققته، وكشفت أن طموحها الأكبر هو تحقيق حلم التأهل للألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو عام 2020، وقالت: «الهدف الأساسي لي دائماً السعي للارتقاء بمستواي، لقد حققت العديد من الإنجازات بفضل الدعم لرياضة المرأة في الدولة، وشاركت في بطولات خلال السنوات الماضية، وأواظب على التدريبات، وسأعمل وفق الخطة المرسومة، وأدرك أن الطموحات يمكن أن تتحقق بالإصرار والرغبة».
وأضافت: «الاستقبال الحاشد الذي حظيت به منحني فرحة كبيرة للغاية، سعادة صديقاتي وعائلتي أكثر من سعادتي شخصياً، وفي هذه اللحظة جميعنا ندرك قيمة حصد الميداليات باسم الدولة التي نفتخر دائماً، حينما نسمع النشيد الوطني يتردد ونحن على منصة التتويج، وهو ما يجعلنا أمام مسؤولية أكبر في كل مشاركة خارجية دائماً».
وأكد العميد سيف الزري الشامسي، أن إنجاز البطولة العربية للرماية يدعو إلى الفخر والاعتزاز، وقال: «نتقدم بالتهنئة إلى الدولة قيادة وشعباً عقب تسجيل نجاح جديد للرماية الإماراتية سواء عن طريق الرامي سيف بن فطيس، وعلى الصعيد النسائي للرامية المميزة وفاء خميس آل علي في منافسات رماية المسدس ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار، وهي إحدى منتسبات القيادة العامة لشرطة الشارقة، وما حققته نجاح كبير لرياضة المرأة وثمرة دعم القيادة الرشيدة المستمر في جوانب الحياة كافة، ونتمنى أن تستمر تلك الإنجازات خلال المرحلة المقبلة ليظل اسم الإمارات مرتبطاً دائماً بالتميز والنجاح».
وأضاف: «لحظة رفع علم الدولة على منصات التتويج أمام الجميع لحظة تاريخية تستحق العمل من أجلها وبذل الجهد للحفاظ عليها وهو ما ننتظره دائماً من أبنائنا وبناتنا، ونعول عليهم في ترجمة تلك الآمال المعقودة، والتي تتطلب مثابرة وعزيمة وعملاً مخلصاً».
وقال ربيع العوضي، نائب رئيس اتحاد الرماية: «أبارك للجميع هذا الإنجاز الذي يعد بادرة خير في عام الخير، حيث تعتبر أول ميدالية عربية على مستوى الدولة وهي تحققت نتيجة خطط الاتحاد التي تم وضعها مع الرماة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية عن طريق صقل الرياضيين المميزين في نادي النخبة، وهو الأمر الذي بدا واضحاً على مستويات الرماة في كل الاستحقاقات من خلال النتائج المميزة والمشرفة ليسطروا بذلك إنجازات فريدة لرياضة الإمارات ويمثلون الدولة خير تمثيل».

الهاجري: الإنجاز تأكيد على كفاءة «الرماية»
دبي (الاتحاد)

وجّه المهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، التهنئة باسم اللجنة، مؤكداً أن ما حققه سيف بن فطيس بتتويجه بطلاً للعرب في هذا المحفل الذي يضم نخبة من الرماة على مستوى الوطن العربي، يعد أكبر دليل على كفاءة رماتنا وجاهزيتهم في مختلف الاستحقاقات.
وقال: أبناء الإمارات دائما ما يحققون الهدف المرجو من التواجد في الأحداث والمناسبات المختلفة، فهم حريصون على تمثيل بلادهم بالصورة اللائقة ونجاح اللاعب في الظفر بذهبية المسابقة هو ترجمة لجهوده المستمرة التي قادته لرفع علم الدولة على منصات التتويج، في ظل البرامج التدريبية والفنية الدائمة وتوفير كل الإمكانيات للاعبين، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التي تدفعنـا للعمـل دائمـاً لتحقيــق الأفضــل.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !