الرياضي

الاتحاد

البرتغالي ديكو يعتزل اللعب دولياً بعد كأس العالم

ديكو

ديكو

قرر ديكو لاعب منتخب البرتغال لكرة القدم اعتزال اللعب دولياً بعد نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا التي تنطلق في يونيو المقبل. وقال ديكو الذي يبلغ من العمر “32 عاماً” لراديو جلوبو البرازيلي: “سوف أنهي مشواري مع منتخب البرتغال لأن الأمر بات مرهقاً مع تقدمي في السن”.
وكان ديكو لعب أول مباراة له مع منتخب بلاده وكانت ودية أمام البرازيل التي ولد فيها، وشارك ديكو في 72 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي، وأحرز خمسة أهداف خلال مسيرته مع المنتخب. وشارك ديكو مع البرتغال في بطولتي أوروبا 2004 و2008 بالإضافة إلى كأس العالم 2006.
وقال ديكو: “المسؤولية كبيرة، بالنسبة لي فإن فريق 2006 كان أكثر خبرة، بينما الفريق الحالي يضم لاعبين أصغر سناً، لكن الفريقين متشابهان من الناحية الفنية”. وأضاف ديكو لاعب تشيلسي الإنجليزي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع بورتو 2004 ومع برشلونة في 2006 أنه يعتزم العودة إلى البرازيل للعب في أحد الأندية المحلية هناك بعد نهاية الموسم المقبل. وتستضيف جنوب أفريقيا نهائيات كأس العالم في الفترة من الحادي عشر من يونيو إلى الحادي عشر من يوليو المقبلين.
يذكر أن ديكو ولد في البرازيل وبدأ مسيرته الكروية مع نادي كورينثينز البرازيلي، وبعد تألقه هناك حصل نادي بينفيكا البرتغالي على خدماته، إلا أن النادي قرر إعارته إلى ألفيركا أحد أندية الدرجات المتدنية هناك لـمدة موسم واحد ليواصل إبداعاته، ثم حصل نادي سالجيوروس على خدماته، ولفت انتباه إدارة بورتو لينتقل إليه بعد موسم واحد قضاه في سالجيوروس، ليبدأ مشوار النجومية مع بورتو 1999.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي