الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"بيلزام" يواجه "ظافر" في تحدي البريدرز كب الفرنسي

"بيلزام" يواجه "ظافر" في تحدي البريدرز كب الفرنسي
24 أكتوبر 2018 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

تخوض خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تحدي بطولتي البريدرز كب الفرنسي للخيول العربية الأصيلة، وسط مشاركة نخبة من الخيول بمضمار تولوز اليوم.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب تحدي البريدرز كب الفرنسي المخصص للأمهار في سن ثلاث سنوات فقط، على جائزة مالية تبلغ 45 ألف يورو، وتشارك فيه خمس خيول تسعى لتدوين اسمها في قائمة نجوم الموسم.
ويمثل خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المهر «بيلزام»، بإشراف دايمين فاتريجانت، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، الذي خاض ثلاثة سباقات في تاريخه حقق خلالها المركز الرابع مرة، والمركز الثاني مرتين، وكان «بيلزام» المنحدر من نسل «نظام» والفرس دجيزابيل«، قد بدأ تاريخه السباقي بمضمار سان سباستيان، ليحتل المركز الثاني في سباق لمسافة 1400 متر في منتصف شهر أغسطس الماضي.
ويمثل خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المهر«ظافر» بإشراف دي غوليمن، وبقيادة جيمي مارتن، الذي أيضاً بدأ تاريخه من خلال خوض ثلاثة سباقات فقط.
وفي أولى محاولاته، حل في المركز السادس في مسافة 1900 متر بمضمار لا تست دو بوش يوليو الماضي، قبل أن يحل في المركز الثاني بفارق نصف طول في سباق الوثبة ستاليونز بمضمار داكس، وسرعان ما أكد«ظافر» المنحدر من نسل«سراب» والفرس براقة نجوميته من خلال الفوز اللافت بفارق 2,5 طول في سباق بري سانت لوران الذي أقيم بمضمار داكس، مسجلاً زمناً وقدره 1:30:50 دقيقة في مسافة 1400 متر.
ويمثل خيول «ياس» لإدارة السباقات أيضا المهر «حيان»، بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة اورتيز مندزابل الذي حقق فوزه الأول من خلال مشاركته الثانية بسباق بري دجورمان لمسافة 1400 متر، بمشاركة 14 خيلاً.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب تحدي البريدرز كب الفرنسي المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، وتشارك فيه 5 مهرات، تتنافس على جائزة مالية تبلغ 45 ألف يورو.
وتمثل خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المهرة «يارا» ابنة «سراب»، والفرس «فزعة»، بإشراف اس ار سيمون وبقيادة انتوني ويرل التي حققت الفوز من أول مشاركة.
وجاء فوز «يارا» ناجزاً، وبفارق 8,5 طول في سباق الوثبة ستاليونز لمسافة 1200 متر ليؤكد بأنها إحدى نجمات السرعة، قبل أن تحل في المركز الرابع في مشاركتها الثانية في سباق بري سانت لوران لمسافة 1400 متر.
الممثلة الثانية لخيول «ياس» هي المهرة الواعدة «زلابيا» ابنة «جنرال»، بإشراف كارين فان دين بوس، وبقيادة اورتيز مندزابل، والتي حلت في المركز السادس في مشاركتها الأولى في سباق لمسافة 1800 متر بمضمار دوندخت الهولندي.
وسرعان ما أكدت «زلابيا» تطورها حين حققت فوزاً مستحقاً على منافسيها في سباق لمسافة 1900 متر بمضمار دوندخت، وتنطلق اليوم من البوابة الثانية.
الممثلة الثالثة لخيول ياس هي المهرة الناشئة «العين» بقيادة انتوني ويرل، وكانت المهرة المنحدرة من نسل «سراب»، والفرس «كوراليا دو نيراك» قد خاضت سباقين حلت خلالهما في المركز السابع، ويتوقع أن تتطور مع كل سباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©