الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منظمة الصحة العالمية تشيد بمساهمة وجهود الإمارات في القضاء على شلل الأطفال

منظمة الصحة العالمية تشيد بمساهمة وجهود الإمارات في القضاء على شلل الأطفال
23 أكتوبر 2018 13:09

 

عبر الدكتور نعمة سعيد عابد مدير منظمة الصحة العالمية - مكتب باكستان عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على مساهمتها في الجهود العالمية للقضاء على مرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية من خلال حملة الإمارات للتطعيم التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان والتي تم من خلالها تطعيم عشرات الملايين من الأطفال منذ انطلاقها في عام 2014.
وتمكنت حملة الإمارات في عام 2017 من تطعيم أكثر من 12.8 مليون طفل باكستاني بإعطائهم أكثر من 96 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال وهذا العام قدمت الحملة جرعات التطعيم الشهرية لحوالي 13.5 ميلون طفل ضد شلل الأطفال وبلغ عدد الجرعات التي قدمتها حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي أكثر من 92 مليون جرعة تطعيم.
وأكد مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن المساهمة السخية من دولة الإمارات منذ عام 2014 أثرت بشكل إيجابي لصالح جهود القضاء على فيروس شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية.
ورفع أسمى آيات الشكر و التقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعمهما لحملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان. وقال الدكتور نعمة أن دولة الإمارات تعتبر أحد أهم المشاركين البارزين في المساهمة في جهود القضاء على مرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية خلال السنوات الماضية، وأن دعمها يزيد الثقة في أن باكستان ستصل إلى الهدف المنشود في القضاء على شلل الأطفال للأبد.
وأوضح أن اليوم العالمي لمكافحة شلل الأطفال هو مناسبة للتأكيد على أهمية حماية أرواح الأطفال الأبرياء ووقايتهم من هذا الفيروس الضار وتأمين مستقبلهم كما أنها مناسبة للإشادة بكل المساهمين في الجهود العالمية للقضاء على المرض من المتبرعين والمنفذين والمشرفين وأعضاء فرق التطعيم والأمن في الميدان.
وتعتبر جمهورية باكستان الإسلامية أحد الدول الثلاثة مع نيجيريا وجمهورية أفغانستان الإسلامية التي ما زال يتوطن فيها فيروس شلل الأطفال في العالم.
وسجلت باكستان انخفاضاً بنسبة 97% في عدد الإصابات بفايروس شلل الأطفال منذ عام 2014 حيث انخفضت عدد الحالات من 306 حالة في عام 2014 إلى 54 حالة في عام 2015 وإلى 20 حالة في عام 2016 وإلى 8 حالات فقط في عام 2017، وفي العام الجاري تم تسجيل عدد 6 حالات فقط في باكستان.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©