السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حفلان لـ «بيت العود» في منارة السعديات وقصر المويجعي

حفلان لـ «بيت العود» في منارة السعديات وقصر المويجعي
25 نوفمبر 2019 02:20

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أمسيتين موسيقيتين يومي 27 و28 نوفمبر الحالي، في منارة السعديات بأبوظبي، وقصر المويجعي في منطقة العين، ويقود مايسترو العود نصير شمّه أساتذة وخريجي «بيت العود»، الأكاديمية الموسيقية المتخصصة بصون وتعليم الإرث الموسيقي العربي وآلاته الموسيقية، حفلاً موسيقياً مميزاً في قصر المويجعي في منطقة العين، وذلك الخميس 28 نوفمبر الجاري. ويقدّم شمّه وزملاؤه باقة متنوعة من المعزوفات العربية التراثية المعاد توزيعها بشكل حديث، حيث سيتم العزف على مجموعة واسعة من الآلات الموسيقية التي يتم تدريسها في «بيت العود» بما في ذلك العود والكمان والقانون والتشيلو، مع أداء غنائي مميز لعدد من المطربين الموهوبين.
يرافق شمّه في هذه الأمسية الموسيقية أساتذة بيت العود كل من بسام عبد الستار، وشيرين تهامي، ود. فتح الله أحمد، وأحمد طه، وعلي دريدي، ومازن الباقر، ومحمد سعيد، وفيصل السّاري.
فيما تشهد منارة السعديات، مساء الأربعاء 27 نوفمبر، حفل تخريج ثلاثة من طلاب قسم العود، وهم: يامن الأعور، وجلال قسّام، وتوفيق زريق، حيث يعرض الخريجون مهاراتهم في عزف مجموعة مختارة من الأغاني العربية على العود، يرافقها عزف على آلات الكمان والقانون والتشيلو والبيانو.
وقال فيصل الظاهري، مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: نتطلع إلى استضافة مايسترو العود العالمي نصير شمّه في هذا الحفل الموسيقي الاستثنائي بمنطقة العين، فمشاهدته يعزف مع نخبة من الموسيقيين والمدربين الموهوبين من بيت العود ستكون بلا شك تجربة لا تُنسى، ومن خلال هذه الأمسية نؤكد التزامنا في دائرة الثقافة والسياحة بترويج ودعم ثقافة المنطقة في مختلف مجالاتها، وهذا من مبادئ بيت العود، ويظهر جلياً في مجموعة الفنانين المبدعين الذين سيعزفون خلال الحفل الموسيقي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©