الأحد 3 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
"التنافسية والإحصاء" توقع مذكرات تفاهم لتطوير منظومة البيانات
"التنافسية والإحصاء" توقع مذكرات تفاهم لتطوير منظومة البيانات
23 أكتوبر 2018 01:15

دبي (الاتحاد)

وقعت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، أمس على هامش منتدى الأمم المتحدة للبيانات، مذكرات تفاهم واتفاقيات شراكة استراتيجية لتطوير القدرات الوطنية في مجال العمل الإحصائي، وتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030.
وتشمل الاتفاقيات التي تم إبرامها اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية، وقعها عن جانب الوزارة الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، وعن جانب «الهيئة» عبدالله لوتاه.
وتهدف الاتفاقية إلى قياس رضا شرائح المجتمع (جمهور، متعاملين، عاملين، شركاء، موردين) كافة عن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، ومدى ثقة الجمهور بجهاز الشرطة وانطباعاتهم حول الأمن والأمان في دولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر مراسم التوقيع من جانب الوزارة، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات، والمقدم الدكتور عمر الشحي، مدير مركز الدراسات والاستطلاعات بالوزارة، وعدد من الضباط بوزارة الداخلية.
كما شملت الاتفاقيات التي أبرمتها «الاتحادية للتنافسية والإحصاء»، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني، واتفاقية شراكة استراتيجية مع معهد دبي للتصميم والابتكار، واتفاقية شراكة مع مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.
كما أبرمت «الهيئة» مذكرة تفاهم مع شركة (DeepAI) واتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة إيزري، ووقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع شركة كلوديرا الأميركية.
ووقعت مذكرة تفاهم مع شركة مؤسسة «نيلسن ميديا» لاستطلاعات الرأي، وقامت «الهيئة» بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة دلتا للخدمات التكنولوجية والإدارية، واتفاقية شراكة مع مؤسسة إحصاءات الدانمارك.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©