الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تويتر يتحقق من هوية المستخدم بأسلوب جديد

تويتر يتحقق من هوية المستخدم بأسلوب جديد
25 نوفمبر 2019 02:18

سان فرانسيسكو (وكالات)

طوّر موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، أسلوباً جديداً للتحقق من هوية المستخدم، لا يعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستخدم، وبالتالي لا يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول الخاص به.
وأشار موقع «تك كرانش»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن أسلوب «التحقق بخطوتين» للتأكد من هوية المستخدم المعروف اختصاراً بالأحرف الإنجليزية «تي إف أيه»، والذي يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول يعرض بيانات المستخدمين لخطر القرصنة.
ويسعى الموقع، إلى تحسين خدماته، في ظل تعرض أرقام هواتف عدد لا يحصى من الأشخاص للقرصنة، سواء عبر التسلل إلى مواقع تقديم الخدمات، أو سرقة الرسائل النصية القصيرة للمستخدم، عن طريق الحصول على بطاقات الاتصال الخاصة بالهاتف المحمول «إس آي إم».
وعلى مدى سنوات، كان مستخدمو موقع «تويتر» يحتاجون إلى إضافة رقم هواتفهم المحمولة إلى بيانات حساباتهم، حتى يمكن استخدامها لاستعادة كلمات المرور، عن طريق رسالة نصية قصيرة في حال نسيناها أو فقدانها.
وفي بعض الحالات، يحتاج «تويتر» إلى التأكد من هوية صاحب الحساب، فيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفه، ويتعين عليه استخدام البيانات الموجودة في الرسالة، حتى يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى.
والكشف عن الأسلوب الجديد، للتحقق من هوية مستخدمي «تويتر»، يأتي بعد شهور قليلة من تعرض حساب جاك دورسي، مالك الموقع الشهير، للقرصنة، حيث أشارت بعض الدلالات إلى احتمال استخدام رقم هاتفه في تنفيذ عملية القرصنة، ويأتي أيضاً بعد أسابيع قليلة من اعتراف الموقع باستخدام أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين لإرسال إعلانات موجهة إليهم.
وأشار موقع «تك كرانش»، إلى أن بعض المستخدمين قالوا: «إن إنشاء حساب على موقع تويتر ما زال يطلب منهم إدخال رقم الهاتف، وهو ما يعني أن الموقع لم يعمم الأسلوب الجديد حتى الآن».
وارتفع عدد مستخدمي موقع «تويتر» النشطين، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إلى 330 مليون مستخدم، لينهي بذلك سلسلة من التراجع، امتدت لتسعة أشهر من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©