السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

20 ألف مواطن ومقيم يحضرون عرض «إرث الأولين»

20 ألف مواطن ومقيم يحضرون عرض «إرث الأولين»
25 نوفمبر 2019 02:46

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني الثامن والأربعين، عن الأعداد المتوقع حضورها في مدينة زايد الرياضية في الثاني من ديسمبر المقبل، بنحو 20 ألف مواطن ومقيم وزائر للمشاركة في الحدث الأكبر في تاريخ الاحتفالات بهذه الذكرى العظيمة للدولة.
وفي جولة لممثلي وسائل الإعلام والصحف، صباح أمس، في ورش العمل وإنتاج الأعمال الفنية، وموقع الاحتفال بمدينة زايد الرياضية، قال سعيد السويدي عضو اللجنة المنظمة للحفل: «إن نحو 900 مؤدّ وفنان وعارض من 70 دولة يشاركون في الحفل»، مشيراً إلى أن الأبواب تفتح من الرابعة حتى السادسة مساءً موعد آخر حافلة لنقل الركاب من مناطق وقوف السيارات إلى مداخل الاستاد.
وأضاف السويدي أن العرض تصحبه قصة تروى على ضوء القمر، وهي مستوحاة من تاريخ الأجداد، وتبلورت من قبل جهود وطنية شابة بالتعاون مع خبرات عالمية، ونرحب بالجميع من كافة أطياف المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار في الاحتفال باليوم الوطني.
وأشار السويدي إلى أن منافذ بيع التذاكر في ثلاثة مواقع أولها البوابة الإلكترونية www.uaenationalday.ae، أو الاتصال على الرقم المجاني 80086823 أو الحصول على التذاكر من فروع متاجر فيرجين، لافتاً إلى أن أسعار التذاكر تبلغ 60 درهماً، في الوقت الذي يتم توفير التذاكر مجاناً لأصحاب الهمم وكبار السن. وأوضح السويدي أن عرض «إرث الأولين» يقام على منصة هي الأكبر في تاريخ احتفالات الدولة باليوم الوطني، حيث تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع، وتم بناؤها في أقل من 23 أسبوعاً، ويتم توفير 22 شاشة عالية الدقة بارتفاع 12 متراً ووزن إجمالي 37 طناً، وتقدم العروض البصرية بمساعدة 2500 وحدة إضاءة (إل دي إي) و1000 جهاز إضاءة متطور. وقدم السويدي شرحاً من على المنصة الرئيسة للاحتفال، قائلاً: «إن نحو 700 مجسم للقمر بأحجام مختلفة تتراوح بين 18 سم و18 متراً، كما سيتم استخدام 1800 شكل محمول بارتفاعات مختلفة، يبلغ أكبرها 3 أمتار يحمله أربعة أفراد، ويشهد العرض ظهور حوت مصمم بالأبعاد الحقيقية بطول 19 متراً ووزن يزيد على 9 أطنان يحركه 26 فنياً استعراضياً».
وأضاف: إن خلال العرض سيتم تقديم مقطوعة موسيقية تزامناً مع العروض البصرية، حيث يشارك ثمانية موسيقيين فرق الصوت عملوا على تلحين المقطوعة بمشاركة 80 عازفاً، بمن فيهم أعضاء الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية على إنتاج المقطوعة الموسيقية، باستخدام تقنيات صوتية حديثة من خلال 250 مكبر صوت.
واستعرض السويدي جهود ورش إنتاج الملابس التراثية والتي تظهر خلال الاستعراضات، حيث تم إنتاج 1700 زي متنوع للأطفال والنساء والرجال باستخدام أكثر من 16 ألف و500 متر مربع من الأقمشة استغرقت أكثر من 7200 ساعة عمل.
وأشار عضو اللجنة المنظمة إلى أن قسم المجسمات يسهم بإنتاج مجسمات مختلفة للقمر يبلغ عددها نحو 700، علاوة على مصابيح ضوئية ومراكب شراعية ومجسمات عملاقة للجمال التي يحركها شخصان اثنان من المشاركين في الاستعراضات.

الحفل رسالة تسامح
أكد سعيد السويدي عضو اللجنة المنظمة لاحتفال اليوم الوطني، أن المشاركين في الاستعراض سواء الفرق أو العازفين أو الذين أسهموا في إنتاج الحفل، يبلغ عددهم نحو 5000 شخص من نحو 70 جنسية وتعد رسالة إلى العالم بقيمة مناخ التسامح والتعايش الذي تشهده دولة الإمارات وتجسده أساساً للتعايش في مجتمعها بين مختلف الثقافات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©