الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"تنظيم الاتصالات" تحذر من تحميل برامج "الطرف الثالث"

"تنظيم الاتصالات" تحذر من تحميل برامج "الطرف الثالث"
23 أكتوبر 2018 01:09

حاتم فاروق (أبوظبي)

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالدولة تحذيراً بشأن تحميل الألعاب الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، مطالبة جمهور العملاء بعدم تحميل برامج «الطرف الثالث» أو ما يسمى بـ«التطبيقات المساندة». وأكدت «الهيئة» عبر فريقها لطوارئ الحاسب الآلي في تنويه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تحميل مثل هذه البرامج يرفع احتمالية الاختراق الإلكتروني للحسابات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يعرض صاحب الحساب لسرقة البيانات الشخصية سواء بيانات ومعلومات أو صور أو فيديوهات محملة على الأجهزة التي تتعرض للاختراق.
وأهابت «الهيئة» من أولياء الأمور والآباء ضرورة توعية أطفالهم من خطورة تحميل مثل هذه التطبيقات والبرامج التي يستخدمها الأطفال بغرض تسهيل أو تسريع مراحل الألعاب الإلكترونية، مؤكدة أن برامج التطبيقات المساندة تعرض الكثير من الأجهزة الذكية لعمليات اختراق قد تعرض أصحابها لعمليات قرصنة تفقد على أثرها الكثير من البيانات الشخصية. وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة قد حذرت مؤخراً جمهور المستخدمين من إمكانية تعرض هواتفهم الذكية لعمليات قرصنة بهدف التجسس، وذلك في حالات تنزيل المستخدمين لبعض التطبيقات عبر الإنترنت. ودعت «الهيئة» على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، المستخدمين إلى الحذر بشدة من هذه التطبيقات، ونصحتهم بالتأكد من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق قبل تحميله على الهواتف الذكية.
كما طالبت «الهيئة» مستخدمي الهواتف المتحركة الذكية بالحذر أيضاً من الاتصال بشبكات «واي فاي» في الأماكن العامة، مثل المقاهي والمطارات، حيث إنه قد يكون غير آمن تماماً الدخول مباشرة على الشبكات المفتوحة، مما يسمح للمهاجمين بالاطلاع على كل شيء يقوم به المستخدم أثناء الاتصال بهذه الشبكة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©