الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» ينهي مغامرة «النمور» بـ«نقطة»

«الزعيم» ينهي مغامرة «النمور» بـ«نقطة»
25 نوفمبر 2019 00:17

معتصم عبد الله (العين)

لم تشفع مغامرة الأورجواياني خورخي دا سيلفا، مدرب اتحاد كلباء، في الاعتماد على جل عناصره الأساسية، بمن فيها الثلاثي الدولي المجري جوجاك، والتوجولي مالابا، والأردني ياسين البخيت، في تجنب إعلان الوداع الرسمي لفريقه لكأس الخليج العربي، من عتبة الدور الأول، بالتعادل 1-1 أمام مضيفه العين، أمس الأول، على استاد هزاع بن زايد بالعين.
وأمّن «الزعيم»، الذي نجح في رفع رصيده إلى 11 نقطة، صدارة المجموعة، قبل مباراته في الجولة الأخيرة، أمام مضيفه خورفكان، في الوقت الذي قضت فيه نتيجة التعادل على آخر آمال «النمور»، في الاستمرار في السباق، ببقائه في المركز الأخير، برصيد نقطتين، قبل مباراة الجولة الأخيرة أمام الجزيرة، الذي استفاد بدوره من نتيجة تعادل العين وكلباء، ليحجز البطاقة الثالثة في ربع النهائي.
واقتصر سباق التنافس، في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، على بطاقة واحدة، بعد تأهل العين، شباب الأهلي، والجزيرة على التوالي، وتجمع المنافسة على البطاقة الأخيرة الظفرة صاحب المركز الرابع حالياً برصيد 7 نقاط، والنصر الخامس برصيد 5 نقاط، بجانب خورفكان السادس برصيد 4 نقاط، ويلعب في الجولة الأخيرة خورفكان والعين، الظفرة والنصر، اتحاد كلباء والجزيرة.
ورأى الكرواتي إيفان ليكو، مدرب العين، أن نتيجة التعادل أمام كلباء ليست بالنتيجة السيئة، مشدداً على أن التركيز الأساسي لفريقه كان على الفوز وحصد النقاط الثلاث، وأوضح: «في الشوط الأول لم نظهر بالمستوى المطلوب، وتسنت أمامنا بعض الفرص، أحرزنا من خلالها هدفاً واحداً، وطالبت اللاعبين خلال فترة الراحة ما بين شوطي المباراة، بإظهار أفضل ما لديهم، والاستمتاع بأدائهم على المستطيل الأخضر».
ورداً على سؤال، حول رأيه في أداء اللاعب محمد هلال، الذي شارك بديلاً في الحصة الثانية، فقال: «من واجبي العمل على تطوير أداء جميع لاعبي فريقي، ومن ضمنهم محمد هلال حتى يصبح الأفضل، خصوصاً وأنه يتدرب بصورة جيدة».
وأضاف معلقاً، على غياب عدد من الأسماء، أمثال ريان يسلم ومحمد جمال، المتواجدين في دكة البدلاء، خلال مباراة الجولة الخامسة أمام الظفرة: «ذكرت سابقاً بأن استراتيجيتي واضحة، وطريق اللاعبين لقائمة الخيارات ودخول التشكيلة، عبر الأداء الجيد خلال الحصص التدريبية».

كايو: علينا مراجعة الحسابات
اعترف البرازيلي كايو كانيدو، مهاجم العين، بعدم ظهور فريقه بالشكل المطلوب في مباراته أمام اتحاد كلباء، وقال: «للحقيقة لم نؤد كلاعبين مباراة جيدة، رغم التعادل أمام منافس، قدم بدوره مردوداً جيداً طيلة الشوطين»، ولفت إلى أن غياب الأساسيين يبقى أمراً مؤثراً، وتابع: «المؤكد أن الفريق افتقد لمجموعة من العناصر الأساسية، ولكن هذا الأمر يجب أن لا يكون مبرراً للأداء غير الجيد، أسوة بالمباراة الأخيرة، وعلينا مراجعة حساباتنا». وشدد كايو، على أن تأهل «الزعيم» إلى الدور ربع النهائي، لكأس الخليج العربي، يتطلب من اللاعبين بذل جهود مضاعفة في المباريات المقبلة، وأضاف: «حسمنا التأهل منذ الجولة الماضية، وعلينا الآن التركيز في مباراة الجولة الأخيرة، من أجل حسم الصدارة، في ظل المشاركة الحالية مع شباب الأهلي، ومن المهم أن نعي جيداً أن مواجهات الأدوار الإقصائية المقبلة، تتطلب المزيد منا كلاعبين، من أجل الاستمرار في مشوار البطولة، وإسعاد جماهير الفريق».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©