الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الملك».. «رقم قياسي جديد» بـ«القوة الخماسية»

«الملك».. «رقم قياسي جديد» بـ«القوة الخماسية»
25 نوفمبر 2019 00:17

علي معالي (الشارقة)

عندما أراد «الملك» أن يضع نفسه في الدور الثاني لكأس الخليج العربي، دفع بقوته الضاربة في مباراته الحاسمة ضد الفجيرة، وحقق الفريق فوزاً كاسحاً على «الذئاب» بخماسية، أكدت قوة الشارقة ورغبته في عدم الخروج مبكراً من هذه النسخة، بعكس ما حدث في العام الماضي، عندما فشل الفريق في تحقيق أي انتصار يذكر.
وفي المباراة كانت هناك العديد من الأرقام القياسية، لعل أبرزها تسجيل محمد خلفان 3 أهداف «هاتريك» في مرمى فريقه السابق، ولم يحتفل خلفان بأي هدف، احتراماً منه لمشاعر زملائه، واستطاع الشارقة أيضاً مع هذه المباراة أن يتصدر قمة الأهداف، بالمجموعة برصيد 15 هدفاً، وهي أعلى نسبة تهديف بين كافة فرق البطولة.
وفوز «الملك» جعله يصل للنقطة 9، في حين تجمد رصيد «الذئاب» عند النقطة 7، ليضمن الأول التأهل للدور الثاني، ويحتل مع نهاية مباراته المركز الثاني خلف الوحدة، ولكن هذا الترتيب سوف يتغير عندما يلتقي الفجيرة مع بني ياس، والوصل مع عجمان، لكن دون تأثير على صعود الشارقة.
وعلق عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة على المباراة في عدة نقاط مهمة، قائلاً: «المباراة لم تكن سهلة والفجيرة سيطر في أول ربع ساعة، والإيجابي في هذا الموسم الأداء الجيد للفريق، قياساً بالموسم السابق، والظهور الطيب للبدلاء، وهو أمر مريح للجهاز الفني». وأضاف: «أداء محمد خلفان يمنحنا أريحية كفريق في خط الهجوم، وبعد التوقف المفاجئ للدوري أشركنا إيجور وشوكوروف والشحي، للحفاظ على المستوى الخاص بالتشكيلة الأساسية، وسنلعب مباراة ودية مع الكويت الكويتي، يوم الخميس المقبل، للحفاظ على لياقة المباريات».
من جانبه، قال الجزائري مجيد بوقرة مدرب الفجيرة: «كنا نحتاج فقط إلى التعادل لضمان التأهل، ولكن ما حدث أننا مثل المباريات السابقة، أصبحنا نستقبل أهدافاً سهلة، وقد تحدثت مع اللاعبين بهذا الشأن، وقلت لهم إننا نمنح الفريق المنافس فرصة لتسجيل الأهداف، وهو ما حدث مع الشارقة في اللقاء الأخير».
وأضاف: «استقبلنا هدفين عن طريق محمد خلفان بمنتهى السهولة، وعقلية اللاعبين لا بد أن تكون نسبة التركيز طوال 90 دقيقة، ولعبنا الشوط الثاني بشكل جيد، لكن لا يوجد من يسجل من الكرة الأخيرة، والشارقة استغل كل الفرص وسجل الأهداف».
من جانبه، رد إيجور حول ما تم تداوله بالانتقال للدوري السعودي، قائلاً: «مجرد كلام وسمعته مثلما سمعه الجميع، ولكنني أؤكد البقاء مع الشارقة حتى نهاية عقدي تماماً، لحبي وراحتي ورغبتي في الاستمرار مع الفريق».
وأضاف: «مباراتنا مع الفجيرة جاءت قوية، ونجحنا في فرض أسلوبنا، وظهرت رغبتنا الكبيرة في تحقيق الفوز الذي يمنحنا بطاقة التأهل للدور الثاني». ومن جانبه، قال محمد خلفان: «للمرة الأولى، أسجل 3 أهداف مع المحترفين، وبالتالي فهي مباراة مهمة للغاية لي لا يمكن نسيانها، وغياب جوميز منحني الفرصة، وأنا متواجد بحسب ما يريد المدرب العنبري، وأنا أحترم اختياراته تماماً، وعقدي مع النادي لمدة سنتين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©