الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فاطمة بنت هزاع: شكراً "أم الإمارات"

فاطمة بنت هزاع: شكراً "أم الإمارات"
23 أكتوبر 2018 00:00

أبوظبي (وام)

استضافت مدينة زايد الرياضية فعاليات «يوم المرأة للرياضات الموحدة»، بمشاركة أفراد المجتمع المحلي من الفتيات والسيدات اللاتي قدمن للمشاركة في يوم حافل بالألعاب والأنشطة البدنية احتفالاً بالمرأة على اختلاف قدراتها الرياضية، وذلك بالتعاون بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي.
وشاركت 500 من الفتيات والسيدات من جميع الأعمار والمستويات الرياضية في منافسات وديّة بمختلف الرياضات، منها كرة السلة وكرة القدم وتنس الطاولة، بالإضافة إلى البوتشي واللياقة البدنية، كل ذلك وسط أجواء احتفالية إيجابية.
وأعربت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، عن خالص الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لدعمها غير المحدود، بينما نواصل جهودنا الرامية إلى تسليط الضوء على أهمية الرياضة كنمط حياة صحي ومثالي أياً ما كان العمر أو القدرة البدنية.
وأضافت: الفعالية تمثّل منصة جمعت المنافسات الودية مع معاني التسامح والاندماج والتعاون بين فئات المجتمع كافة، والأهم من ذلك كانت بمثابة احتفالية بالفتيات والسيدات من أصحاب الهمم ذوي القدرات الخاصة، شاكرة فريق مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي على دعمه.
وقالت: يوم المرأة للرياضات الموحدة هو واحد من فعاليات عديدة تفخر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتنظيمها للمجتمع النسائي بدولة الإمارات، سعياً من الأكاديمية لتوفير بيئة رياضية مثالية والمرافق كافة عالمية المستوى اللازمة لتحفيز المرأة في المجتمع الإماراتي من الأعمار كافة والقدرات الرياضية على تحقيق طموحها.
من جهتها، قالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «نحتفي بالرياضات الموحدة النسائية التي تجمع الرياضيات من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية والرياضيات من غير أصحاب الهمم لنجتمع جميعاً من كل إمارات الدولة لنمكّن فتيات دولة الإمارات العربية المتحدة من المشاركة الرياضية الفعالة، ورفع المستويات الفنية لهن، وتعتبر شراكتنا في الأولمبياد الخاص الإماراتي مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في هذا اليوم ترجمةً لاستراتيجيتنا والتوجيهات الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بدعم الرياضات النسائية في الدولة وتقديم أشكال الدعم كافة للفتيات الإماراتيات في هذا القطاع المهم».
ومن جانبها، قالت مريم عيد المهيري نائب رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي على هامش زيارتها الفعالية الأولى من نوعها: «نعمل في الأولمبياد الخاص الإماراتي على دعم رياضات أصحاب الهمم النسائية، وتمكينهن بشكل أكبر وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة و«أم الإمارات»، وتأتي هذه الخطوات ضمن الخطة التنفيذية لرفع المستوى الفني للرياضيات الإماراتيات من أصحاب الهمم، ومن غير أصحاب الهمم ودمجهن في فعاليات رياضية موحدة، كما نود أن نتقدم بالشكر والتقدير لشركائنا في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية على دعمهم، ونتطلع للعمل يداً بيد لتفعيل برامج مماثلة في إمارات الدولة كافة».
وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، من خلال الفعالية إلى تعزيز وتطوير وتسهيل ممارسة الرياضات النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من قلب العاصمة أبوظبي، علاوة على جعل الرياضة عنصراً من عناصر الحياة اليومية للمرأة بدولة الإمارات من الأعمار كافة والخلفيات الثقافية والحالات البدنية.
وتوجهت أكاديمية فاطمة بنت مبارك بخالص الشكر لشركائها الذين ساهموا في خروج الفعالية بهذا النجاح الكبير، وهم مركز د. فراس لطب وتقويم الأسنان ومركز إنر سيد ومجتمع بلاك كانفاس وجمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©