الاتحاد

الرياضي

«الحمرية» ينظم دورة في التجديف

جانب من التدريبات

جانب من التدريبات

نظمت اللجنة المنظمة لفعاليات ملتقى الحمرية 2010 للشراع الحديث والتابع لنادي الحمرية دورة تنشيطية للمشاركين في تعلم واكتساب مهارات التجديف وذلك على شاطئ الحمرية.
ويأتي تنظيم الدورة التنشيطية للمشاركين في الملتقى بهدف إحياء تراث الآباء والأجداد الذين يذكر لهم التاريخ تضحياتهم الكبيرة كونهم رجالًا صارعوا البحر وصرعوه وصنعوا ملاحم التجديف تعبيراً عن حبهم لوطنهم وعشقهم للبحر.
وقام المشاركون بتعلم مهارات ركوب قوارب التجديف ومهارات تحريك المجاديف وآليات التوازن وممارسة التجديف في جو ممتع وشائق وانخرط المشاركون في مجموعات تناوبت ركوب قوارب التجديف وممارسته بمشاركة بعضهم البعض.
وأكد بطي الشامسي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الملتقى عضو مجلس إدارة النادي إن هدف النادي لإحياء مختلف الرياضات البحرية تنبع من عميق إيمان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأهمية الرياضات البحرية والتي من بينها التجديف.
وقال: إن التجديف الذي ينظمه النادي يعيدنا إلى ذاكرة المجتمع البحري القديم عند الآباء والأجداد فهي تستحق منا كل الدعم للمحافظة على هذا التقليد الإنساني العريق لكي يستمر في قلوب وضمائر الأجيال الجديدة من أبناء الوطن العزيز وفاء لذاكرة الأجيال السابقة.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يمدد تعاقده مع كايل ووكر حتى 2024