الرياضي

الاتحاد

سوريا والسعودية يقصان شريط الافتتاح اليوم

منتخبنا يبدأ مشواره أمام كوريا غداً

منتخبنا يبدأ مشواره أمام كوريا غداً

تنطلق اليوم منافسات بطولة التصفيات الآسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد للرجال التي يستضيفها لبنان بالعاصمة بيروت حتى التاسع عشر من شهر فبراير الجاري بمشاركة 12 دولة تتنافس على 3 مقاعد تؤهل إلى نهائيات كأس العالم في السويد 2011.
واكتمل عقد المنتخبات المشاركة حيث كان الوفد العراقي أول الواصلين وخاض مباراة تجريبية مع المنتخب اللبناني ومن ثم وصلت بعثة كوريا الجنوبية وإيران والسعودية ووصلت البقية تباعاً قبل انطلاق المنافسات اليوم كما وصل أعضاء اللجنة الفنية للبطولة وحكامها.
يلتقي في الافتتاح منتخبي سوريا والسعودية ضمن المجموعة الأولى ليقصان شريط المنافسات ويعقبها حفل الافتتاح الكبير الذي أعدته اللجنة المنظمة ويعقبه لقاء المنتخب اللبناني صاحب الأرض والجمهور مع نظيرة المنتخب الأردني ضمن المجموعة الرابعة.
ويتضمن جدول منافسات البطولة يومياً مباراتين حيث يلتقي غداً الأحد في اليوم الثاني للبطولة منتخبي العراق واليابان ضمن المجموعة الثانية وتعقبها مباراة منتخبنا المهمة مع نظيره منتخب الكوري الجنوبي ضمن المجموعة الثالثة.
وتحتضن منافسات البطولة التي يصل عدد مبارياتها إلى 44 مباراة صالة حاتم عاشور بنادي الصداقة اللبناني بعد تجديدها وتجهيزها حسب المواصفات الدولية عقب تدميرها من العدوان الإسرائيلي على لبنان في 2006 بينما خصصت صالة الشيخ جاسم بن خالد آل ثاني بنادي السد اللبناني مكاناً لتدريبات الفرق.
منتخبنا يتدرب بصالة السد اللبناني
وكان منتخبنا الوطني قد وصل إلى بيروت أمس الأول وخضع لأول حصة تدريبية على أرض صالة نادي السد اللبناني بقيادة المدرب السلوفاني نيكولا فيدج وبحضور خليفة غانم مدير المنتخبات وآدم محمد مدير المنتخب وشارك بالتدريبات 15 لاعباً وشمل التدريب على العمل الجماعي وخاصة تنفيذ الجمل التكتيكية الجماعية والدفاعية مع التركيز على الجانب البدني والمهاري الفردي للاعبين كل حسب مركزه وأطمأن الجميع على جاهزية الفريق وخاصة الروح العالية والعزيمة على التمثيل المشرف للدولة بهذا المحفل الآسيوي.
وكان الجهاز الفني قد ضم لقائمة المنتخب حارس العين فيصل جمعة والذي التحق بالبعثة مساء أمس بعد وصوله برفقة غانم الهاجري رئيس الاتحاد وعبدالسلام بلال البطيحي رئيس البعثة والحكمين الدوليين السابقين محسن سالم وأحمد حسن عبد الله.
وخضع اللاعبان عبدالله البلوشي ومحمد إسماعيل لجلسات علاجية في إطار إعادتهم لوضعهم الطبيعي بعد شفائهم من الإصابة على أمل مشاركتهم في الدور الثاني للبطولة ويواصل منتخبنا تدريباته اليومية الصباحية والمسائية حتى موعد لقائه المرتقب غداً الأحد مع نظيره الكوري عند الساعة الخامسة مساء.
وتقيم بعثة منتخبنا في فندق لي كمودور بشارع الحمرا الرئيسي ببيروت.


استبعاد الكويت من البطولة

بيروت (الاتحاد) - قرر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد استبعاد المنتخب الكويتي الأول من المشاركة في البطولة. وقال المدير التنفيذي للاتحاد الدكتور أحمد أبو الليل إن قرار الاستبعاد “جاء بناء على قرار اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة اليد الخاص بإيقاف كل المشاركات الخارجية للنشاط الرياضي الكويتي.
وأضاف: الاتحاد الآسيوي كان ينتظر رفع العقوبة عن الكويت كون منتخبها الوطني يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية، وكانت مشاركته ستسهم بالتأكيد في رفع المستوى الفني للبطولة.
وأوضح أن “عدم إجراء الكويت تعديلات على قوانينها الرياضية لتتواءم مع الميثاق الأولمبي الدولي أجبر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد على استبعاد منتخب الكويت من المشاركة في البطولة.
وأعاد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قرعة البطولة بعد استبعاد الكويت من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، ?وأسفرت القرعة الجديدة عن ضم المجموعة الأولى لمنتخبات السعودية وسوريا والصين والمجموعة الثانية لمنتخبات العراق والبحرين واليابان والمجموعة الثالثة لمنتخبات كوريا الجنوبية والإمارات وقطر والمجموعة الرابعة لمنتخبات إيران ولبنان والأردن.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»