الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة

محمد بن راشد يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة
24 نوفمبر 2019 12:49

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، صباح اليوم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعينين لدى الدولة.

حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد .. الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح وعدد من أصحاب المعالي الوزراء.

وقد تسلم سموه أوراق اعتماد سفراء كل من مملكة النرويح وجمهورية بنما والولايات المتحدة الأميركية وجمهورية زيمبابوي وجمهورية الهند وكندا وجمهورية كينيا وجمهورية جواتيمالا والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.

وقد نقل أصحاب السعادة السفراء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحيات قادة وزعماء دولهم وتمنياتهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً دوام التقدم والخير والازدهار.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسفراء في بلدهم الثاني دولة الإمارات .. متمنياً لهم ولعائلاتهم إقامة سعيدة وطيبة على أرض دولة الإمارات وفي كنف مجتمعها المتنوع الثقافات.

وأكد سموه لهم خلال تجاذبه أطراف الحديث معهم أنهم سيحظون بكل الرعاية والمساعدة من قبل الجهات المعنية والمسؤولين في الدولة.

وقال لهم أبواب حكومتي ووزاراتي مفتوحة لكم لأي أمر أو موضوع تودون مناقشته أو عرض أفكار تسهم في تطوير علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولتنا وبلدانكم.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - في معرض حديثه - إلى أن دولتنا لديها فرص عظيمة ومتنوعة من أجل الاستثمار وبناء علاقات طيبة مع مختلف دول العالم.

وخاطبهم سموه " أنتم السفراء دوركم مهم في بناء جسور التواصل الإنساني والحضاري بين شعبنا وشعوبكم من أجل مصالحهم العليا وضمان تعاون مثمر يعود بالخير والمنفعة على الجميع".

وتمنى لهم سموه أن يتعرفوا إلى ثقافة شعب الإمارات من خلال المناسبات الثقافية والاجتماعية والمهرجانات والملتقيات التي تستضيفها الدولة حتى يعودوا إلى بلادهم وهم يحملون في ذاكرتهم رسائل محبة وسلام من شعب الإمارات إلى شعوبهم.
وقال سموه إن مجتمعنا المتنوع الثقافات والأعراق تشكل جميعها الفسيفساء الديموغرافية الملونة والمفعمة بالسعادة والتناغم والألفة وهذا ما نأمل أن يبادلنا به الآخرون من أجل سعادة البشرية جمعاء.

اقرأ أيضاً...محمد بن راشد ومحمد بن زايد يترأسان الاجتماعات السنوية الثالثة لحكومة الإمارات يوم الاثنين

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©