الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة الإمارات تخرج الدفعة الثالثة للدبلوم المهني في علم النفس

جامعة الإمارات تخرج الدفعة الثالثة للدبلوم المهني في علم النفس
22 أكتوبر 2018 02:13

العين (الاتحاد)

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل بأبوظبي، الأسبوع الماضي، حفل تخريج الدفعة الثالثة التي تضم 23 خريجاً من برنامج الدبلوم المهني العالي في «المهارات النفسية التطبيقية في مجال الصحة العقلية» في قاعة الشيخ خليفة في العين. ويهدف البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة إلى تطوير المهارات السريرية للمختصين في المجال الطبي في تقييم أمراض الصحة العقلية وإدمان المخدرات وتقديم العلاج النفسي للمرضى، كما يركز البرنامج على تطبيق المهارات التي تتعلق بأحدث الطرق العلاجية للمساهمة في تطوير مجال الطب النفسي.
وأوضح الدكتور تشارلز كايرنز، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، أن الكلية ملتزمة توفير فرص التطوير المهني والتعليم المستمر لخريجيها وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية. ويتماشى هذا البرنامج مع الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تهدف إلى تطوير مجال الرعاية الصحية من خلال تزويد الكوادر الطبية الوطنية وغير الوطنية بالمهارات المتقدمة والمتخصصة، كل في مجال تخصصه.
من جهته، أكد الدكتور حمد الغافري، مدير عام المركز الوطني للتأهيل بأبوظبي، أن الهدف من هذا البرنامج هو إعداد كادر طبي يتمتع بمهارات متقدمة في مجال الطب النفسي. وقد بدا البرنامج كسلسلة من ورش العمل عقدها المركز بالتعاون مع كلية الملك في لندن ومنظمة مودسلي العالمية عام 2009، ومن ثم قامت جامعة الإمارات عام 2011 بتطوير الفكرة وتحويلها إلى برنامج دبلوم عالٍ في مهارات الطب النفسي لخدمة المختصين بالمجال الطبي في دولة الإمارات. وأشار إلى أن هناك بعض الدول الأخرى في المنطقة تتطلع إلى إعداد برامج مشابهة، بالتعاون مع المركز وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©