الاتحاد

كرة قدم

«الملك» يكرر السيناريو ويتجاوز الشعب بثنائية

 الشارقة عبر الشعب وارتقى إلى المركز العاشر (متوكل مبارك )

الشارقة عبر الشعب وارتقى إلى المركز العاشر (متوكل مبارك )

معتصم عبدالله (الشارقة)

أعاد الشارقة سيناريو الدور الأول بتفوقه على الشعب بهدفين دون مقابل على ملعب الأخير أمس في ديربي الإمارة الباسمة ضمن الجولة 19 لدوري الخليج العربي، ورفع «الملك» الذي أكد علو كعبه التاريخي على الكوماندوز رصيده إلى 21 نقطة، وارتقى إلى المركز العاشر في حين بقي الشعب في مركزه الأخير برصيد 6 نقاط ليقترب بصورة كبيرة من إعلان هبوطه الرسمي، وشهدت المباراة تسجيل البرازيلي ريكاردو الهدف رقم 100 للملك في الديربي بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 18، فيما أضاف مواطنه فاندرلي الهدف الثاني في الدقيقة 33.
ولاحت الفرصة الأولى لمصلحة الكوماندوز في الدقيقة السادسة من ركلة حرة إثر مخالفة ارتكبها لاعب وسط الشارقة محين خليفة على مشارف منطقة جزاء فريقه، تصدى لتنفيذها البرازيلي زي إدواردو، ولعب كرة قوية بيمناه، مرت فوق المرمى، في المقابل، انتظر الشارقة حتى الدقيقة 18 ليفتتح التسجيل بواسطة مهاجمه البرازيلي ريكاردو الذي استفاد من تمريرة ذكية لمواطنه فاندرلي توغل بها داخل منطقة الجزاء، وراوغ الحارس عبيد الطويلة قبل أن يرسل الكرة داخل الشباك، والهدف هو الأول للمهاجم ريكاردو في الدوري خلال مباراته الخامسة ورقم 100 للملك في ديربي الإمارة الباسمة.
وأسهم هدف التقدم في فرض الشارقة سيطرته على مجريات الشوط، مستفيداً من تقارب خطوط الفريق والاعتماد على التمريرات القصيرة، في الوقت الذي عانى فيه الشعب من ضعف المردود الهجومي، وبقي البرازيلي إدواردو وحيداً في المقدمة دون حصوله على المساندة المطلوبة في ظل تراجع الجمحي لوسط الملعب.
واستثمر «الملك» أفضليته بإضافة الهدف الثاني من كرة لعب فيها عمر جمعة دور البطولة بعد أن توغل بنجاح في الجهة اليمنى، وراوغ المدافع سلطان سيف بطريقة رائعة، ليلعب كرة عرضية تخطت دفاع الشعب، ووصلت سهلة للبرازيلي فاندرلي الذي لم يتوان في إسكانها الشباك في الدقيقة 33، ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً في المنافسة.
وارتكب راموس مدافع الشارقة مخالفة مع الجمحي في الدقيقة 40 أمام منطقة الجزاء، نفذها إدواردو بشكل مميز، تصدى لها الحارس راشد أحمد بصعوبة، ورد الشارقة بهجمة معاكسة، حيث كاد ريكاردو أن يضيف الهدف الثالث من كرة طولية، لعبها نواف مبارك، وتوغل بها المهاجم البرازيلي داخل منطقة الجزاء، وأبعدها دفاع الشعب في اللحظة الأخيرة.
ودفع زنجا بالثنائي عبدالله عيسى وطلال عبدالله بديلين لسلطان سيف وفهد سبيل مع بداية الحصة الثانية، ليقود عيسى الهجمة الأولى للكوماندوز، ويحصل على ركلة حرة إثر مخالفة ارتكبها راموس، ونفذها إدواردو، ارتطمت بالحائط البشري، وتحولت إلى ركنية لم تستغل على النحو المطلوب في الدقيقة 50، وعاد اللاعب نفسه ليهدر فرصة سانحة لتقليص الفارق بعد تمريرة من ماهر جاسم داخل المنطقة، سددها إدواردو بيسراه بعيدة عن مرمى الحارس راشد أحمد 59.
ودفع الشعب فاتورة غياب الفعالية الهجومية، في الوقت الذي هدد فيه هجوم الشارقة دفاع المضيف في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة محين خليفة في الدقيقة 88 أبعدها الطويلة بصعوبة للركنية، ورأسية البرازيلي ريكاردو، ارتدت من القائم في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بفوز الملك بثنائية الشوط الأول.

زينجا: لم أقل الفوز على الشارقة أسهل من لبس «النظارة»!
العنبري يرفع شعار «اخدم نفسك»
الشارقة(الاتحاد)

أكد عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، أن شعار المرحلة الصعبة من الدوري هو «اخدم نفسك» للحصول على النتائج المطلوبة في المباريات وليس النظر إلى ما يمكن أن نحصل عليه من الفرق الأخرى، مشيراً إلى أن المنافسة على البقاء ضمن الدوري أصبحت بين 6 فرق، والمطلوب أن نسعى بقوة لتحقيق الانتصارات التي تساعدنا على تحقيق طموحاتنا، وتحسين مركزنا على لائحة الترتيب بالدوري، والفوز على الشعب خطوة رائعة نتمنى أن تتبعها خطوات أخرى في المباريات التالية.
وأضاف «لاعبو الفريق كانوا على مستوى التوقعات المطلوبة في« الديربي»، والمواجهة كانت صعبة للغاية بسبب الرغبة المشتركة في الحصول على النقاط الثلاث، والفوز كان هدفنا الأول والرئيسي والمطلوب من اللاعبين متابعة العمل بنفس الروح والحماس في المرحلة المقبلة قبل المواجهة المهمة أمام الفجيرة».
وأوضح العنبري في المؤتمر الصحفي أنه لا يخفي سعادته بتحقيق الفوز الأول له كمدرب على حساب الشعب، بعد أن نجح بتحقيق هذا الهدف عندما كان لاعباً بصفوف «الملك»، وأضاف «كنا نتطلع فقط إلى النقاط الثلاث، لأننا ندرك أن المنافسة أصبحت في مرحلة تستدعي تضافر كل الجهود لتحسين مركزنا في الدوري»، وواصل بقوله أن فوز الشارقة لا ينفي المردود الجيد للاعبي الشعب، رغم غياب بعض العناصر المهمة عن الفريق.
ونفى زينجا مدرب الشعب الحديث الذي نسب إليه في «تغريدة» انتشرت على نطاق واسع في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والتي نقلت عنه قوله إن «الفوز على الشارقة أسهل من لبس النظارة»، موضحاً عدم وجود أي صلة له بهذه التغريدة، مؤكدا أنه لا يتحدث عن فريقه إلا في المؤتمرات الصحفية.
ورفض زينجا الحديث عن مصير فريقه في الدوري بعد الخسارة من الشارقة وقال إن «المهم في المرحلة الحالية بالنسبة للشعب يتمثل بالتفكير في المباراة المقبلة في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

اقرأ أيضا