الاتحاد

الاقتصادي

«دبي المالي العالمي» ووفد صيني يبحثان تعزيز التعاون

عيسى كاظم خلال استقبال تساو قوانغ جينغ والوفد المرافق  (من المصدر)

عيسى كاظم خلال استقبال تساو قوانغ جينغ والوفد المرافق (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استقبل عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي أمس تساو قوانغ جينغ نائب حاكم الحكومة الشعبية لمقاطعة هوبي في الصين، ضمن وفدٍ رفيع المستوى قام بزيارة المركز.
وناقش الطرفان فرص التعاون المشترك في إطار مبادرة «الحزام والطريق» الصينية.
كما بحثا مجموعة من مجالات النمو الجديدة التي يمكن أن تنال اهتمام المؤسسات الصينية القائمة في المركز وتعود بالفائدة على أعمالها.
وقال كاظم: «تُعتبر الصين سوقاً مهماً للغاية بالنسبة لمركز دبي المالي العالمي.
ونعمل باستمرار على تحديد مجالات جديدة للتعاون مع أبرز المؤسسات ذات الصلة لدعم النمو طويل الأجل للشركات الصينية من خلال المركز.
وتمثل زيارة الوفد الصيني رفيع المستوى من مقاطعة هوبي فصلاً جديداً في جهودنا الرامية لاستقطاب نخبة المؤسسات الصينية إلى المركز وداعماً قوياً لعلاقاتنا الوطيدة مع الصين».
وأضاف: «تواصل المؤسسات الصينية الرائدة الاستفادة من تواجدها في مركز دبي المالي العالمي للوصول إلى فرص النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والممر الاقتصادي الجنوبي-الجنوبي. ويتجسّد ذلك بوضوح في التصنيف العالي الذي حققته الإمارات في المؤشر العالمي للدول الأكثر استفادة من مبادرة «الحزام والطريق».
وتُعتبر مقاطعة هوبي إحدى المناطق الاقتصادية ذات الأهمية الكبيرة ضمن هذه المبادرة نظراً لموقعها الاستراتيجي بالقرب من نهر اليانغتسي، وأهميتها المتزايدة كمركز مالي إقليمي داخل الصين».
ويحتضن مركز دبي المالي العالمي المقرّ الإقليمي لأكبر أربعة بنوك صينية من حيث حجم الأصول، وهي بنك الصين والبنك الزراعي الصيني والبنك الصناعي التجاري الصيني وبنك الصين للتعمير.

اقرأ أيضا

مصر: الاقتصاد يسير على الطريق السليم