الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف»: خلية إعصار «لبان» أنقذت 1500 يمني

«التحالف»: خلية إعصار «لبان» أنقذت 1500 يمني
22 أكتوبر 2018 00:05

بسام عبدالسلام (عدن)

أعلن محافظ المهرة راجح باكريت أمس عودة العمل الرسمي في المحافظة عقب تعليقه لمدة أسبوع جراء الأضرار التي نتجت جراء إعصار «لبان»، وقال إن الأمور تعود إلى طبيعتها تدريجياً في مديريات المهرة رغم المعاناة التي نجمت عن الإعصار، لافتاً إلى أن موظفي القطاعات الخدمية عادوا للعمل من أجل الإسهام في تطبيع الأوضاع وانتشال المحافظة من الكارثة التي حلت بها، وأضاف أن استئناف العمل في العملية التعليمية سيبقى معلقاً حتى غد الثلاثاء في ظل تواجد العشرات من الأسر المتضررة في عدد من المدارس.
وأفاد سكان أن الحياة بدأت تعود تدريجياً إلى بعض أحياء مدينة الغيضة بعد إصلاح شبكة الكهرباء والمياه من قبل فرق الإغاثة بإسناد من التحالف العربي، وأشاروا إلى أن العشرات من الأسر النازحة بدأت بالعودة إلى مساكنها بعد تراجع منسوب السيول في بعض المناطق، في حين لا يزل هناك 3750 أسرة تتواجد في مراكز ومخيمات إيواء بانتظار ترميم منازلهم لإعادتهم إليها.
وارتفع عدد وفيات فيضانات «لبان» في المهرة إلى 11 في حين لا يزال البحث جارياً عن 25 مفقوداً في بعض المناطق نتيجة عزلها بسبب السيول. وأكد مصدر في فرق الإنقاذ أن العمل لا يزال مستمراً بمشاركة مروحيات عسكرية للبحث عن المفقودين وإيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة. وأوضح أن هناك دعماً متواصلاً يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في المهرة التي أعلنت منطقة منكوبة.
إلى ذلك، كشف المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد تركي المالكي عن مهام خلية أزمة إعصار «لبان»، مشيراً إلى أن الخلية التي يشارك فيها 60 ضابطاً وفرداً نجحت في إنقاذ أكثر من 1500 شخص وإيواء 2000 أسرة يمنية. وقال في تصريحات صحفية إن مهامّ الخلية تتمثل في البحث والإنقاذ وإجلاء المتضررين لأماكن آمنة وإنشاء مراكز إيواء، بجانب توفير المواد الغذائية وفتح الطرق. وأضاف أن الخلية توفر أيضًا الخدمات الطبية والإخلاء الطبي وإنشاء جسر جوي لإيصال المساعدات.
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده الإنسانية، لإغاثة المنكوبين جراء الإعصار في المهرة. ومن هذه الجهود توزيع وتركيب 867 خيمة لإيواء النازحين من منازلهم التي تهدمت أو حوصرت بفعل السيول والفيضانات، فضلاً عن توزيع 3,914 سلة غذائية، إلى جانب توزيع 13,591 بطانية و1,953 بساطًا. وشملت تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة المديريات المتضررة، سيحوت، قشن، المسيلة، حات، منعر. ووزع المركز 15 طنًا من السلال الغذائية العاجلة للمتضررين في منطقة عتاب بمديرية سيحوت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©