الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بطول 4,1 كيلومتر.. أطول شريط في العالم للتوعية بالسرطان

بطول 4,1 كيلومتر.. أطول شريط في العالم للتوعية بالسرطان
22 أكتوبر 2018 00:12

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

شهدت جزيرة الحديريات بأبوظبي أمس الأول حضوراً جماهيرياً، أدى إلى تسجيل رقمين قياسيين جديدين في موسوعة جينيس لأطول شريط توعوي بالسرطان في العالم بطول 4,1 كيلومتر، و762 شخصاً حققوا أكبر عدد زوجي قام بتثبيت أشرطة التوعية بالسرطان لبعضهم البعض في الوقت نفسه، وذلك خلال حملة للتوعية تستمر 6 أشهر.
وجمع الحدث مقيمين وزواراً في أبوظبي شاركوا في يوم مليء بالمفاجآت والترفيه واستمتعوا بالعديد من الأنشطة العائلية المميزة، فإلى جانب الأرقام القياسية التي تم تحقيقها، شارك الجمهور بشكل فردي في محاولات جينيس للأرقام القياسية لايف، المنصة الترفيهية الحية التي توفرها الموسوعة، والتي تمكن الأشخاص من المشاركة وتحقيق أرقام قياسية على الفور، واستطاع أكثر من 2000 من الحضور من مختلف أنحاء الإمارات المشاركة لتسجيل أرقام قياسية جديدة بما في ذلك أسرع شخص يقوم بارتداء زي الطبيب وأسرع فريق مكون من شخصين ينهي لعبة «Operation» وأسرع شخص يقوم بفصل أشرطة التوعية بالسرطان بحسب اللون، وتم تسجيل رقمين قياسيين جديدين خلال الحدث، حيث حصل الفائزون على شهادة تحمل اسمهم من الموسوعة.
وعن الفعالية التي تمثل جزءاً من شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي، أعرب معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي عن سعادته بالمشاركة إلى جانب الجهات الحكومية والخاصة في تحقيق هذا الإنجاز، الذي يدل على أهمية تكاتف جهود مختلف القطاعات والعمل جنباً إلى جنب في سبيل تحقيق رؤية «أبوظبي مجتمع معافى» وتعزيز مكانة الإمارة على مستوى المنطقة والعالم.
وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري مديرة دائرة الصحة العامة أبوظبي إن الفعالية شهدت تجمعاً كبيراً، من أجل تنظيم أكبر حملة توعوية بالسرطان، وتحقيق أرقام قياسية تدخل من خلالها الإمارات لموسوعة جنيس للأرقام القياسية الخاصة بالتوعية.
وأكدت أن الإمارات حققت إنجازات كبيرة في مجال الكشف المبكر عن السرطان بشكل عام، وأن نسبة اكتشاف الحالات في أولها وصلت إلى 83 في المئة.
وأضافت: نحرص على التوعية بالسرطان في الدولة، وحققنا نتائج مهمة جداً في هذا الخصوص، ولاسيما أن الكشف المبكر يسهم في مواجهة السرطان وعلاجه. وتدعو دائرة الصحة - أبوظبي جميع سكان الإمارة إلى ضرورة القيام بالفحص الدوري والتعرف على كيفية القيام بالفحص الذاتي لسرطان الثدي للكشف المبكر عن الإصابة بالمرض الذي يسهم في رفع فرص الشفاء، إلى جانب ذلك تنوه الدائرة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الوقاية من الإصابة بما في ذلك اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام وتجنب الممارسات الضارة بالصحة.
الدكتور شمشير فياليل، المدير الإداري لمجموعة في بي اس للرعاية الصحية «الجهة المنظمة للحملة» بالتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي، قال: نواصل العمل لتعزيز مكانة الإمارات كنموذج متميز في قطاع الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم، وبفضل الجهود المستمرة لجميع الشركاء من القطاعين العام والخاص، استطعنا أن نجمع أفراد المجتمع وأن نعزز وعيهم بأبرز التحديات الصحية بما في ذلك السرطان وأهمية الوقاية منه.
وعن مشاركة بعض الجهات ومنها المدارس، قالت المعلمة نعيمة الغرودي: شاركنا بعشر طالبات مع أولياء أمورهن في هذه الفعالية التي ترفع التوعية بأهمية الكشف المبكر عن السرطان، ومن أجل توعية الطالبات وأولياء أمورهن بمرض سرطان الثدي، مع الحرص على الفحص الدوري من أجل الوقاية منه.. وقالت ربة الأسرة نهى صالح إنها استمتعت واستفادت من الفعالية التي عرفتها على أهمية الكشف المبكر وما تتيحه الدولة من إمكانات لمواجهة هذا المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©