الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«بينالي الشارقة» يفتح الباب أمام موهوبي العالم

«بينالي الشارقة» يفتح الباب أمام موهوبي العالم
22 أكتوبر 2018 00:12

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته السادسة، للأطفال الموهوبين والمبدعين من جميع أنحاء العالم من 6 إلى 18 عاماً، حيث تنطلق الدورة التي تنظمها «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن، تحت شعار «المستقبل بحدود خيالك»، وتقام بالتعاون مع شركة «المخترعون الصغار» البريطانية، لمنح الأطفال فرصة التعبير عن أنفسهم وتشجيعهم على تقديم إبداعات وأفكار من وحي خيالهم وتصورهم للمستقبل، بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.
ويتيح البينالي في دورته الجديدة فرصة للأطفال ليصبحوا مخترعي الغد إذ يفتح لهم المجال لرسم اختراعاتهم وتقديمها للمشاركة عبر الموقع الإلكتروني للبينالي: www.sharjah.littleinventors.org، قبل 30 نوفمبر القادم. ويتولى فريق من المتخصصين مراجعة وتقييم الاختراعات، لاختيار أفضل الأفكار وتحويلها إلى اختراعات حقيقية تقدم في المعرض الفني لبينالي الشارقة للأطفال 2019.
ويقدم البينالي وشركة «المخترعون الصغار» مجموعة من الورش الفنيّة داخل دولة الإمارات وخارجها، لتعريف الأطفال برؤية ورسالة الدورة السادسة، ومساعدة الأطفال على الخروج بأفكار جديدة ومبتكرة، توسع آفاقهم بأساليب وأنشطة تفاعلية.
وتحث الورش الأطفال على التفكير في العديد من العوامل المتغيرة، مثل التطور التكنولوجي، والنمو السكاني، وغيرها، بالإضافة إلى التركيز على أهمية مراجعة الأفكار، وتقييمها، وتحديد مكامن القوة فيها، وإمكانية تحويلها إلى اختراعات حقيقية، تساعد في إيجاد حلول لتحديات المستقبل.
وقالت ريم بن كرم، رئيس الدورة السادسة لبينالي الشارقة للأطفال: «على مدار ست دورات تمكن بينالي الشارقة للأطفال من ترسيخ رؤية واضحة تسعى إلى تنشئة جيل من الأطفال واليافعين المبدعين والموهوبين، الذين يحملون ثقافة بلدانهم ويشاركونها مع أطفال العالم، لينشروا معاني الحب والسلام برسوماتهم الفنية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©