الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«تاريخ الإمارات».. يسرد قصّة الدولة أمام العالم

«تاريخ الإمارات».. يسرد قصّة الدولة أمام العالم
24 نوفمبر 2019 01:52

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل شركة «إيمج نيشن أبوظبي» بانطلاق بثّ سلسلتها الوثائقية الملحمية «تاريخ الإمارات»، عبر مجموعة من الفعاليات التي تشمل عرضاً ضوئياً على واجهة برج خليفة، وحملةً تعليمية توعوية تستهدف آلاف الطلاب، إلى جانب عروض خاصة في المراكز الثقافية المنتشرة في كافة أرجاء الإمارات.
تؤرخ هذه السلسلة الغنية والفريدة حوالي 125 ألف سنة من تاريخ الإمارات، منذ بدايات المجتمعات البشرية في المنطقة ووصولاً إلى قيام دولة الاتحاد عام 1971، وقبيل انطلاق احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات هذا العام، احتفاءً بتراث وإنجازات الأجداد والأسلاف، سيتم عرض حلقات هذه السلسلة الوثائقية الجديدة في كل ليلة عند التاسعة مساءً، خلال الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر، عبر كافة القنوات التلفزيونية الوطنية في الدولة.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن أبوظبي» ورئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «تُعد سلسلة (تاريخ الإمارات) أكثر من مجرّد سلسلة من الحلقات الوثائقية، إذ تكمن أهميتها المتفرّدة في سرد قصّة الإمارات، عبر محطات التاريخ، أمام مجتمعات العالم، وهي توثّق الاكتشافات الأثرية العريقة، وصولاً إلى التطوّرات التكنولوجية العصرية، كي يدرك المشاهد عظمة تراثنا الغني بمكوناته المتنوعة، بما يمكننا من مشاركة قصص الإمارات الرائعة مع أفراد المجتمع المحلي وإلهام المشاهدين، عبر شاشات التلفزيون، خلال الأسبوع المقبل».
وكان برج خليفة، أحد أبرز المعالم الأيقونية في إمارة دبي، قد أبهر زوّار وسط مدينة دبي الجمعة الماضي، بعرض رائع حول هذه السلسلة الوثائقية الغامرة، بما في ذلك الاكتشافات الأثرية وتقاليد الغوص في أعماق البحار للبحث عن اللآلئ، مع سلسلة من المشاهد المتحركة التي تحاكي الماضي العريق.
كما ستقوم شبكتا الاتصالات المتحركة بعرض هذه السلسلة الوثائقية، عبر خدماتها الخاصة ببث الفيديو حسب الطلب، بتغيير اسم الشبكة المعروض إلى كلمة «HSTORY UAE» عبر الهواتف المتحركة.
وفي أبوظبي، سيقوم عدد من المجالس بعرض الحلقة الأولى من السلسلة، إضافة إلى توفر شاشات عرض كبيرة بالمعالم البارزة في كافة أرجاء الدولة، منها مركز عجمان الثقافي، ومركز رأس الخيمة الثقافي، ومركز الفجيرة الثقافي، وقصر الثقافة بالشارقة، وسينما عقيل، ومتحف الاتحاد، وحديقة أم الإمارات، وقصر الحصن.
ويستضيف «اللوفر أبوظبي» في 26 نوفمبر، عرضاً مقتطفاً من هذه السلسلة الوثائقية، على هامش أحد الحوارات الثقافية حول «لؤلؤة أبوظبي»، وهي أقدم لؤلؤة في العالم، والتي أماطت عنها اللثام دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي الشهر الماضي، بعد اكتشافها في جزيرة مروح، ويعود تاريخها إلى 8 آلاف عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©