الاتحاد

الإمارات

شرطة رأس الخيمة تخرج 121 منتسباً

عبدالله عبدالرحمن خلال توزيع الشهادات  (من المصدر)

عبدالله عبدالرحمن خلال توزيع الشهادات (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

شهد العميد جمال أحمد الطير مدير عام الموارد والخدمات المساندة، حفل تخريج 6 دورات تدريبية تأهيلية، بحضور العميد حسن إبراهيم علي مدير معهد تدريب شرطة رأس الخيمة، وعدد من ضباط الشرطة، شملت 121 منتسباً. وتمثلت الدورات في (التغذية والإنجاز الرياضي)، و(أخلاقيات وسلوكيات أفراد البحث الجنائي)، و(الأساليب الحديثة في التنظيم)، إضافة إلى دورة (إعداد وصياغة الرسائل والتقارير ومحاضر الاجتماع)، و(إدارة التغيير والابتكار)، و(إدارة المعرفة ودورها في تحقيق الريادة والتميز في القطاع الحكومي)، وذلك انطلاقاً من منهجية تحديد الاحتياجات التدريبية التي تهدف إلى ضبط وتنسيق عملية تحديد الاحتياجات، بتدريب وتطوير الموارد البشرية بما يضمن وجود كوادر بشرية مؤهلة ومدربة قادرة على أداء مهامها ومسؤولياتها على أفضل وجه. وأوضح العميد جمال أحمد الطير، أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة متمثلة في معهد تدريب الشرطة، سعت إلى صقل وتطوير مهارات منتسبيها، بطرح المزيد من مثل هذه الدورات في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تطوير وإبراز الموارد البشرية، لتحقيق الاستفادة المُثلى منها بتطبيق أحدث الاستراتيجيات التدريبية الحديثة التي من شأنها تحقيق الإنتاجية العالية، مما يسهم في رفع الكفاءة والفعّالية للمنتسبين، ويحقق رفعة الوطن.

.. وشرطة عجمان تطور مهارات 55 منتسباً
عجمان (وام)

شهد معهد التدريب بشرطة عجمان حفل تخريج دورتين وذلك بقاعة الإمارات بمبنى القيادة العامة لشرطة عجمان.
حضر الحفل العقيد عمر محمد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة بشرطة عجمان والعقيد خالد خلفان القمزي مدير معهد التدريب بشرطة عجمان.
شارك في الدورة الأولى التي حملت عنوان « بطاقة الأداء المتوازن» 22 منتسبا من الضباط والأفراد من مختلف القيادات الشرطية بالدولة وقدمها الدكتور حسن محمد مقداد وتناول فيها بطاقة الأداء المتوازن وحاجة العمل لها واستخدامها كنظام إدارة استراتيجية. وحملت الدورة الثانية عنوان « تطوير استراتيجيات إدارة المعرفة والإبداع المؤسسي» وقدمها الدكتور حسام قرني أحمد بمشاركة 33 منتسبا من صف الضباط والأفراد من مختلف القيادات الشرطية بالدولة وتناول فيها مفهوم إدارة المعرفة وأهدافها ودور الموارد البشرية في انتشار المعرفة ما يساعد في عملية تطوير الإبداع المؤسسي.

..وشرطة دبي تدرب منتسبيها على التَّحليل الإحصائي للظواهر
دبي (الاتحاد)

شهد العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف، نائب مدير مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة دبي، أمس الأول ختام دورة (التَّحليل الإحصائي للظواهر والمتغيرات المجتمعية)، التي نظَّمها المركز في حضور متدربين من مختلف الإدارات العامة، ومراكز الشّرطة.
وأوضح العميد يوسف أن المركز حرص في هذه الدورة على إكساب المتدربين المعارف الأساسية، والأساليب الرياضية، والحسابات الكمية، التي تمكنهم من تحليل المتغيرات الأمنية، وتفهم أبعاد الظَّواهر المجتمعية، لتعزيز القدرات التخطيطية، كما أن مثل هذه الدورة تعمل على تعريف المتدربين بأهمية النَّظريات الإحصائية التي يمكن أن تستخدم في مختلف الأعمال الشّرطية، وتعمل على صقل الخبرات الأمنية.
وأضاف أن المركز يعمل على تحقيق المرتكزات الأساسية لشرطة دبي، وترسيخ رؤيتها بأن الأمن ركيزة التنمية، وذلك بهدف تحقيق الأمن والسَّلامة للمجتمع، والحفاظ على نظامه العام بكفاءة واحتراف وتميز عالمي، من خلال رفع كفاءة رجال الشّرطة بكيفية المواجهات الأمنية، وسرعة اتخاذ القرارات، من خلال اكتساب مهارات حسابية يمكن تطبيقها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصل إلى الرياض للمشاركة في القمة الخليجية الـ 40