السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«القارئ المبدع».. تتيح فرص المشاركة لآخر نوفمبر

«القارئ المبدع».. تتيح فرص المشاركة لآخر نوفمبر
24 نوفمبر 2019 01:53

أبوظبي (الاتحاد)

تستمر دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في استقبال طلبات المشاركة في الدورة السابعة من مسابقة «القارئ المبدع 2020»، حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.
تستهدف المسابقة التي تنظم باللغتين العربية والإنجليزية طلبة الحلقتين الأولى والثانية بالمدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب تخصيص فئة من المسابقة لأصحاب الهمم لتشجيعهم على القراءة، والاستفادة من الخدمات المعرفية التي توفرها «مكتبة» التابعة لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي. وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «نحرص على استقطاب المزيد من الطلاب للمشاركة في المسابقة، لما تشكله من عنصر أساسي من رؤيتنا الهادفة لرفع المستوى المعرفي لدى الطلبة، عبر توفير كافة السبل اللازمة لجذبهم إلى عالم القراءة والمعرفة، إلى جانب تشجيعهم على القراءة وزيارة المكتبات العامة، وتسليط الضوء على أهمية القراءة باللغتين العربية والإنجليزية كوعاء للثقافة والفكر، ودعم إبداعات الموهوبين في مجال القراءة، والعناية بأدب الطفل». وأكد آل علي: «تسعى (الثقافة والسياحة- أبوظبي) إلى تنمية قدرات الأطفال والاستثمار في الإبداعات الثقافية لمتابعة مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة، وتنشئة أجيال من المفكرين والمثقفين».
ويخضع المشاركون في المسابقة إلى عملية تقييم من خلال المقابلة الشخصية بناءً على عدة شروط، منها نسبة إنجاز الكتيب، عدد القصص المعارة من أفرع «مكتبة»، مدى الفهم والاستيعاب، بالإضافة إلى التحدث بلغة عربية سليمة واستخدام المهارات اللغوية، إلى جانب مهارات التفكير الإبداعي كالقدرة على نقد النصوص والكتب التي تمت قراءتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©