الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليوناردو: مباريات «الزعيم» ذكرى جميلة في حياتي

ليوناردو: مباريات «الزعيم» ذكرى جميلة في حياتي
22 أكتوبر 2018 00:10

مراد المصري (العين)

«لا أدري هل المصادفة، أم أهمية المواجهة، ولكن دائماً ما أقدم أفضل ما لديّ، عندما أواجه (الزعيم)، وذكرياتي جميلة، كلما زرت مدينة العين لمواجهة (البنفسج)».. بهذه الكلمات استهل البرازيلي ليوناردو، لاعب الجزيرة، حديثه عقب لعب دور النجومية، في قيادة «فخر أبوظبي» إلى فوز ثمين على العين في عقر ملعبه، ليقفز «فخر أبوظبي» إلى مقدمة الترتيب بالتساوي مع «الملك».
وأوضح ليوناردو أن الحظ ليس له علاقة بتسجيله الأهداف في العين، وتحديداً الركلة الحرة المباشرة التي أحرز منها الهدف الأول، وقال: «قصدت بالطبع مغالطة الحارس، لمحت تقدمه، وغيرت من أسلوب تنفيذي للكرة بشكل سريع، من تمريرة عرضية عالية لزملائي، إلى تسديدة مباشرة على المرمى، وكانت لحظة مهمة للغاية استغليتها بنجاح».
وأضاف: «لا أعرف ما السبب، إلا أن العين (وجه الخير) علي، سبق أن سجلت في مرماه مرتين، حينما لعب مع تشونبوك الكوري الجنوبي، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2016، ووقتها حققنا الفوز 2-1، وحينما حضرنا لخوض الإياب في العين، نجحنا في الخروج بالتعادل، والاحتفال باللقب القاري».
وقال: «عندما لعبت مع الجزيرة أمام العين، سجلت أيضاً الهدف الثاني في مباراة الفوز 3-1 في عام 2017، ووقتها توجنا بلقب دوري الخليج العربي، وحالياً أعود وأسجل مرة أخرى، أشعر بسعادة كبيرة للغاية».
وأشار ليوناردو إلى أن عودته إلى الجزيرة، بعد فترة الإعارة مع النصر السعودي، بهدف البقاء دائماً، وقال: «بغض النظر عما حدث في الموسم الماضي، فإنني جلست مع كايزر قبل انطلاق الموسم، وأسهمت جلسة المصارحة في تأكيد موقعي بالفريق، ومنحي جرعة الثقة اللازمة، وهو ما يشجعني من أجل الاستمرار، وتقديم المزيد هذا الموسم».
وقال: «للعلم قبل انضمامي إلى الجزيرة، تلقيت عروضاً من أندية صينية ومحلية في الإمارات، ومع ذلك فضلت الجزيرة، نظراً لأن عرضه الأكثر جدية في ذلك الوقت، وهو خيار أدرك أنه الصحيح، وما زلت مستمراً معه، من أجل حصد المزيد من الألقاب، والنجاحات التي نتطلع إليها».
وأكد ليوناردو أن قدرة فريقه هذا الموسم بـ «المزج» بين لاعبي الخبرة والشباب، واللعب بروح المجموعة، أحد أبرز أسباب النتائج المميزة، في الدوري، وقال: «ربما قرر البعض وضعنا خارج الحسابات، لكننا أثبتنا امتلاكنا الإمكانات والرغبة للاستمرار لأطول وقت ممكن، طموحنا ليس له حدود، ونتطلع أن نمضي قدماً في كل مباراة بالأهداف نفسها والغاية لحصد النقاط، والبقاء في مواقع المقدمة في هذه المرحلة من المسابقة، قبل دخول المراحل الحاسمة».
وكشف ليوناردو عن أنه يتابع كأس ليبرتادوريس ويساند بالميراس وجريميو اللذين بلغا نصف النهائي، في انتظار تأهل أحدهما إلى مونديال الأندية المقبل في أبوظبي، وقال: «المواجهات ستكون أمام فرق أرجنتينية، لذلك أتمنى أن يكون الفوز من نصيب أحد الفريقين البرازيليين، ولو بلغا النهائي معاً، فإنني أتمنى أن يشارك بالميراس، نظراً لوجود جريميو هنا العام الماضي، لمنح الفرصة لفريق آخر للحضور إلى الإمارات».
واعتبر ليوناردو نفسه محظوظاً باللعب مع جيل من المواهب البرازيلية، حينما كان موجوداً في منتخبات الفئات السنية والشباب بين عامي 2004 و2006، ومنهم مارسيلو لاعب ريال مدريد، وويليان ودافيد لويز لاعبا تشيلسي، وباتو لاعب ميلان سابقاً وغيرهم، وقال: «خضت تجربة احترافية في اليونان، حققت فيها نتائج جيدة، وحينما نلت فرصة اللعب في كوريا الجنوبية، قررت خوض التجربة للتعرف إلى كرة القدم في مناطق مختلفة من العالم، وحالياً أمضي وقتاً جيداً للغاية في الجزيرة في بطولة تتطور سنوياً، وتقدم مستويات عالية من الأجانب والمواطنين، والتنافس متقارب بين الفرق، ومن الصعب التكهن بنتيجة المباريات قبل ضربة البداية، نظراً لعدم وجود فوارق كبيرة بين أغلب الفرق».
وكشف ليوناردو عن أن مسيرته الاحترافية جعلته يتعلم اللغة اليونانية بطلاقة، إلى جانب البرتغالية والإسبانية والإنجليزية، مع معرفته جيداً باللغة الكورية، فيما تبقى له معرفة العربية التي بدأ يعرف فيها مفردات تتعلق بكرة القدم في المقام الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©